الرابعة نيوز: أفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن وثائق داخلية ومصادر مجهولة أن منصة إنستاجرام المملوكة لشركة فيسبوك قلقة بشأن فقدان المستخدمين المراهقين وخصصت جزء كبير من ميزانيتها التسويقية لترويج الخدمة للمراهقين.
وتأتي هذه الأخبار بعد أن سربت المبلغة عن المخالفات وثائق إلى صحيفة وول ستريت جورنال أظهرت أن فيسبوك على علم باحتمالية أن تضر إنستاجرام بالصحة العقلية للمراهقين.
وجاء في مذكرة داخلية عبر إنستاجرام صدرت في شهر أكتوبر الماضي، التي تقدم استراتيجية تسويقية لهذا العام، وفقًا لتقرير صحيفة نيويورك تايمز: إذا فقدنا موطئ قدم المراهقين في الولايات المتحدة، فإننا نفقد مصدر أساسي.
واعتبارًا من عام 2018، تم تحديد جميع ميزانية التسويق العالمية السنوية تقريبًا عبر المنصة للرسائل الموجهة للمراهقين، حسبما ذكرت الصحيفة، مشيرة إلى أن ميزانية هذا العام تبلغ 390 مليون دولار.
وأخبر المسوقون الصحيفة أن التركيز على فئة عمرية معينة إلى هذا الحد أمر غير معتاد. وقالت نيويورك تايمز أيضًا إن الإنفاق النهائي شمل الرسائل الموجهة للآباء والشباب. وتواجه المنصة منافسة بشأن المستخدمين المراهقين من منافسين مثل تيك توك وسناب شات.
وتواجه الشركة مشاكل فيما يتعلق بالمستخدمين الأصغر سنًا بعد أن سربت فرانسيس هوجين وثائق إلى الصحيفة، التي ذكرت في الشهر الماضي أن باحثي فيسبوك وجدوا أن إنستاجرام ضارة بنسبة كبيرة للمستخدمين الشباب، لا سيما الفتيات في سن المراهقة. وقالت الصحيفة في تقريرها إن قضايا الاكتئاب والقلق وصورة الجسد كانت من دواعي القلق.