الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حساب غريب لباسم يوسف يتصدر الترند على إكس.. لن أستسلم

2024-08-21 07:53:36 علوم وتكنولوجيا

الرابعة نيوز: "عدت لأبقى وأكمل المسيرة"، بتلك العبارة رد حساب مريب منسوب للكوميدي والإعلامي المصري باسم يوسف على حساب تابع للحكومة الإسرائيلية في منصة إكس، الثلاثاء.

كما أضاف متسائلا في تعليق من حساب جديد (@bassem_youssef9) ظهر اليوم بعد إلغاء حسابه السابق الذي كان يتابعه نحو 12 مليونا على إكس: "هل أزعجتكم؟".

وكان متابعو يوسف تفاجأوا أمس بتعليق الحساب القديم للكوميدي الشهير بعد أن نشر عليه سؤالا حول اللاسامية، وإن كان الاتهام بمعاداة السامية لا يزال يخيف الناس، لاسيما بعد أن أدرك الملايين حول العالم كيف استعملت تلك التهمة لتكميم الأفواه.

وما هي إلا لحظات حتى حظر حساب يوسف عن منصة التغريد الشهيرة.

إلا أن حسابا آخر باسم الإعلامي المصري سرعان ما ظهر، زاعماً أن يوسف لن يسكت عن الفظائع التي ترتكب من قبل القوات الإسرائلية في قطاع غزة.

مفاجأة من العيار الثقيل
وغرد قائلا: "يحاولون إخافتي، وإيقافي، يحاولون محو الرأي الذي لا يعرفون الرد عليه.. هذه المحاولات تدفعني للمزيد من الإصرار، وتدفعني لمعرفة أن آرائي وقضيتي هي القضية الصح وقضيتهم هي الخاسرة وغير العادلة".

إلى ذلك، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، معلناً أنه سيطلق منصة تواصل اجتماعي جديدة، ما أثار الشكوك حول صحة هذا الحساب وتبعيته لباسم.

ثم ظهرت حسابات لاحقة تدعي أنها تابعة للاعلامي المصري، ما قطع الشك باليقين حول زيفها.

وكان يوسف انخرط منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر بمعارك عديدة على "إكس"، مدافعاً عن المدنيين الفلسطينيين، ومنتقدا المجازر التي ترتكب بحقهم.

كما وجه مرارا وتكرارا سهام انتقاداته إلى الإعلام الغربي الذي اعتبره منحازاً إلى الرواية الإسرائيلية.

وحاول في مقابلات إعلامية عديدة ظهر فيها تفنيد "الادعاءات الإسرائيلية" وتسليط الضوء على الظلم المرتكب بحق الفلسطينيين منذ ما قبل أكتوبر بسنوات عديدة.