ما السبب وراء ايقاف مسلسل غرابيب سود

2017-06-17 09:37:00 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز: فاجأت محطة MBC السعودية متابعي مسلسل "غرابيب سود" بالإعلان عن توقف عرضه بعد عشرين حلقة. فهل المسلسل كان منذ بدء تصويره 20 حلقة؟ أم أن التطورات التي تلت عرض الحلقات الأولى والانتقادات الكبيرة التي وجهت له أدت إلى تقصير عدد الحلقات وتخصيص الأيام الباقية بمحاورة "تائبين من تنظيم داعش"؟

 

مصادر لعاملين في المسلسل أكدت أن "غرابيب سود" منذ البداية كان من المفترض أن يكون 30 حلقة. وتؤكد المصادر على كلامها بنسخ من الحلقات 26 و27 و28 التي وزعت على فريق العمل، مشيرة إلى أن المسلسل تخطى في حلقاته المكتوبة والمصورة الثلاثين حلقة تسلمت منها "أم بي سي" 26 حلقة.

 

اللافت أيضاً أن الاختلاف كان على عنوان المسلسل من "بالذبح جئناكم" إلى "على القلوب أقفالها" ليُصار بعدها إلى اختيار "غرابيب سود" قبيل بيعه إلى فضائيات عربية وبالطبع المحطة المنتجة MBC.

 

وكان عدد من الممثلين المشاركين في العمل قد صرحوا بأن العمل مؤلف من ثلاثين حلقة، صورت بين مدينتي عاليه وصور في لبنان، وشارك في إخراج المسلسل ثلاثة مخرجين منهم عادل أديب وحسام الرنتيسي، وقالت معلومات إن "غرابيب سود" وقع من اليوم الأول لتصويره في فخ الإنتاج والمشاكل التي لا تُحصى، وذلك بين الشركة المنفذة "صبّاح بكتشرز" وMBC من جهة وبين المنتجين المنفذين على الأرض من جهة ثانية، بعض هؤلاء لم يقبضوا كافة حقوقهم المالية حتى اليوم، فيما نفى مصدر في شركة صبّاح بكتشرز لـ"العربي الجديد"، هذا الكلام وقال إن الشركة دفعت المستحقات لطاقم العمل واتهمت بعض العاملين في المسلسل بالتجني والافتراء.

 

كان المسلسل قد أثار جدلاً واسعاً، بسبب الخفة التي تعاطى فيها مع ملفّ بحجم ملف تنظيم "داعش". كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياءً شعبياً ورسمياً في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب الشحن الطائفي الذي يحمله المسلسل، وفق المحتجين. كل هذه العوامل قد تكون تضافرت لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين.