الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لماذا يجب أن تفرك بشرتك بمكعبات الثلج يوميا؟

2020-06-29 09:57:03 صحة ومنوعات

الرابعة نيوز:  قد تلجأ الفتاة للكثير من مستحضرات التجميل باهظة الثمن في محاول للحصول على بشرة جميلة، دون أن يعرفن أن مكعب الثلج له العديد من الفوائد الصحية للبشرة.

هناك العديد من الفوائد المرتبطة باستخدام الثلج للبشرة، أهمها:


1- علاج حب الشباب وتهيج البشرة واحمرارها

إذا كنت تعانين من حب الشباب أو احمرار في البشرة وتهيج، قد يكون مكعب الثلج هو الحل الأمثل لمشكلتك.

ضعي مكعب الثلج داخل منديل أو قطعة قماش رقيقة وقومي بتمريره على الحبوب والمناطق المحمرة بعد أن تكوني قد قمت بغسل وجهك جيداً وذلك لمدة دقيقة كاملة، ثم ربتي على وجهك بمنشفة جافة وناعمة لتجفيف بشرة الوجه.

قومي بتكرار هذه العملية يومياً قبل النوم وسوف تلاحظين الفرق خلال مدة قصيرة.

2- علاج انتفاخ العينين

إذا كنت تعانين من انتفاخ في منطقة العينين، خاصة في منطقة أسفل العين لأسباب مثل التوتر وقلة النوم والتقدم في العمر وغيرها، ننصحك باللجوء لمكعب الثلج.

ضعي مكعب الثلج في قطعة قماش رقيقة ومرريه بلطف على المنطقة المنتفخة بانتظام ومع تكرار لفترة قصيرة، كرري هذه العملية يومياً وسوف تلاحظين تحسناً في مظهر منطقة تحت العينين، ليقل الانتفاخ ويبرز جمال عينيك.

3- تصغير حجم المسامات وإغلاقها


ينصح الكثير من خبراء التجميل المرأة بتمرير مكعب ثلج في قطعة قماش على بشرة وجه نظيفة قبل وضع المكياج، وذلك لما لمكعب الثلج من تأثير على البشرة فيجعلها تبدو أكثر نعومة ونقاء وتجانساً في المظهر.

كما يرجح البعض قدرة مكعبات الثلج على تصغير المسامات وإغلاقها في بعض الأحيان بشكل نهائي معيدة إياها إلى وضعها الطبيعي، وذلك كله شرط استعمال طريقة مكعب الثلج بانتظام.

4- التخلص من الهالات السوداء تحت العينين

إذا كنت ممن يعانين من الهالات السوداء تحت العينين وقمت بتجربة الكثير من الحلول، قد ترغبين بإعطاء العلاج بمكعب الثلج فرصة، ويفضل أن تستعملي مكعبات ثلج تحتوي على مكونات إضافية لفاعلية مضاعفة في محاربة الهالات السوداء مثل ماء الورد وقطرات الليمون وزيت شجرة الشاي وغيرها.

إن فرك البشرة بنعومة ولطف بمكعبات ثلج تحتوي على واحد أو أكثر من المكونات السابقة قد يخلصك من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي.

5- مكياج طبيعي

قد تضطرين لاستخدام المكياج الثقيل في بعض المناسبات لإبراز جمالك، ولكن ما قد لا تعرفينه هو أن مثل هذه المستحضرات قد تلحق ضرراً شديداً ببشرتك على المدى البعيد، كما أنها قد تؤثر بشكل عكسي فتطمس جمالك الطبيعي بدلاً من أن تبرزه، لذلك، أحضرنا لك اليوم حلاً قد يبدو غريباً لكنه رائع وفعال.

قومي باستعمال مكعبات الثلج، ودلكي بشرتك النظيفة بلطف ونعومة لفترة قصيرة وسوف تشعرين أن مظهر بشرتك أصبح أكثر نضارة وجمالاً بشكل فوري، ولتحصلي على نتيجة رائعة، ضعي مرطب الوجه المفضل لديك حال أن تنتهي من تدليك بشرتك بالثلج، وستلاحظين بعد ذلك فوراً أن بشرتك أصبحت تبدو رائعة ناهيك عن أن وجنتيك سوف تبدوان مشرقتين أكثر من ذي قبل بأضعاف.

توجهي إلى مجمد الثلاجة الان، وتعرفي على الإضافة الجديدة لنظام جمالك اليومي، والتي قد تحمل لك ولبشرتك مفاجات سارة إذا ما تم استعمالها بانتظام وبطريقة صحيحة.