الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مقتل 14 في حادث تصادم بمصر

2014-11-30 06:12:23 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز : قالت مصادر بالإسعاف ومصادر أمنية بمحافظة المنيا بصعيد مصر إن 14 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب شخص واحد مساء السبت في حادث تصادم بين حافلة ركاب صغيرة وسيارة نقل على طريق فرعي في غرب مركز المنيا.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز أن الحادث وقع عندما تصادمت المركبتان بالمواجهة عند قرية أبو شناف على طريق متفرع من الطريق الرابط بين القاهرة وأسوان. وتتبع القرية مركز المنيا الذي يحمل نفس اسم المحافظة ويضم مدينة المنيا عاصمة المحافظة.

وأوضحت المصادر الطبية أن المصاب نقل للمستشفى لتلقي العلاج بينما نقلت الجثث لمشرحتين بمستشفيين. ومن بين القتلى أب يبلغ من العمر 55 عاما وابنه الذي يبلغ من العمر 22 عاما كما قتل سائق الحافلة الصغيرة.

وقال مصدر أمني إن سائق النقل متحفظ عليه وسيحضع لاختبار دم للكشف عن تعاطي المواد المخدرة.

وشددت مصر مؤخرا قوانين المرور بعد مقتل 18 شخصا في حادث تصادم حافلة كانت تقل طلابا بثلاث سيارات على طريق زراعي بمحافظة البحيرة بشمال البلاد في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وفي مصر واحد من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب قيادة بعض السائقين برعونة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

وفي ثاني أيام الشهر الجاري قتلت عشر طالبات جامعيات وسائق جراء اصطدام سيارة نقل بحافلة ركاب صغيرة في مدينة الكوامل بمحافظة سوهاج في جنوب مصر. والشهر الماضي قتل 30 شخصا في حادث تصادم بمدينة أدفو في محافظة أسوان بجنوب البلاد.