الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تصعيد في معركة النقاب يثير الجدل في السعودية

2014-12-18 11:35:30 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز:  ما زالت قضية النقاب، وجواز كشف الوجه، تحتل واجهة اهتمامات السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أيام من ظهور داعية مثير للجدل برفقة زوجته وهي كاشفة لوجهها في أحد البرامج التلفزيونية.

وفي أحدث ردود الفعل على إباحة الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة، أحمد الغامدي، لكشف وجه المرأة، شن أحد أكبر الدعاة في السعودية هجوماً حاداً على الغامدي وطالب بتأديبه.

وقال الشيخ صالح اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، إن الغامدي رجل سيء، وأن أموره كانت لا تحمد أثناء رئاسته لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة، مطالباً الدولة بمعاقبته وتأديبه هو والقناة التي مكنته من الظهور عليها.

وأضاف اللحيدان، رداً على سؤال لأحد حضور درسه الأسبوعي، أن قوله بجواز كشف وجه المرأة، فُحش، وأن الواجب على الدولة تكليف من يستدعيه ويؤدبه، إضافة إلى محاسبة القناة التي ظهر عليها بمعية زوجته.

وعزز رد اللحيدان وهو عضو بأرفع هيئة دينية بالمملكة، إضافة لردود وتعليقات عدد آخر من دعاة وأئمة السعودية حول الغامدي، من أهمية القضية التي احتلت مكانة رئيسية في اهتمامات السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى موقع "تويتر" واسع الانتشار في السعودية، يخوض المغردون معارك كلامية وصلت حد الشتائم، وسط انقسام كبير حول جواز كشف الوجه من عدمه، في سجال ديني يتجدد بيت فترة وأخرى.

وشاهد التسجيل الصوتي الذي يرد فيه اللحيدان على الغامدي أكثر من 50 ألف شخص على موقع "يوتيوب" فيما اعتبر مغردون على موقع "تويتر" كلام اللحيدان تحريض على الاعتداء عليه.

وقد يدفع الجدل الحاصل في القضية إلى تدخل جهات عليا فيها بشكل رسمي، مثل مفتي المملكة أو وزارة الإعلام أو وزارة الشؤون الإسلامية أو حتى وزارة الداخلية، كما حصل في قضايا جدلية سابقة مثل قضية السماح للمرأة بقيادة السيارة.ش