الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حفتر في زيارة “سرية” للأردن: حضر بطائرة خاصة وعقد اجتماعا بالسفارة الامريكية

2014-12-22 14:46:50 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: الزيارة التي قام بها اللواء الليبي خليفة حفتر لعمان الثلاثاء الماضي تمت وسط حالة “تعتيم” كاملة خوصا في توقيتها وجدول أعمالها.
حفتر زار العاصمة الأردنية وإلتقى مسئولين فيها وعقد أحد الإجتماعات التنسيقية مع ممثلين للجنة المتابعة الأمنية التابعة لوزارة الدفاع وجهاز الإستخبارات فيما إلتقى ايضا بموظفين سعوديين وإماراتيين.
زيارة حفتر تمت بتكتم وسرية تامة ولم يتم الإعلان عنها في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عدة مرات عن إستشارات عسكرية وأمنية يقدمها الجانب الأردني للقوات الخاصة التابعة لحفتر .
إستقبل الجنرال الليبي في مطارماركا العسكري الاردني وحضر بطائرة خاصة بعدما اقام في القاهرة لفترة طويلة من الزمن.
مصادر مطلعة جدا اطلعت رأي اليوم على ان الجنرال حفتر يحظى بدعم قوي جدا من السعودية والإمارات والأردن وانه أجرى إتصالات مع جهات غربية وأمريكية ويسعى لحسم معركة بنغازي وإستعادة السيطرة عليها تماما للإنقضاض بعد التمركز على مناطق نفوذ تنظيم أنصار الشريعة في بقية المدن الليبية .
الإستشارات تفاعلت على النطاق العربي والأمريكي لتقديم دعم إستشاري ولوجستي ومالي لقوات حفتر تهيئة لمعركة يقول أنصاره انها فاصلة وأساسية في بنغازي والجانب المصري بصورة التفاصيل ومستعد لتقديم الدعم المباشر عسكريا وأمنيا في جوار بنغازي .
إتصالات حفتر على هامش زيارته السرية في العاصمة الأردنية لها علاقة بإحتمالات توسع نطاق العمليات الأمنية لقوات التحالف مستقبلا حتى تشمل شرق ليبيا .