الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قطر تجدد رفضها لاتهامات دول المقاطعة بتمويل الإرهاب

2017-07-08 14:06:33 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: جددت قطر رفضها لاتهامات كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر بتمويل الإرهاب.

 

وردت وزارة الخارجية القطرية على البيانين الصادرين عن دول المقاطعة الأربع، مشيرة إلى أن ما ورد فيهما "تهم باطلة تمثل تشهيرًا يتنافى مع الأسس المستقرة للعلاقات بين الدول".

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله، إن ما تضمنه البيانان بشأن تدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية للدول وتمويل الإرهاب "مزاعم وادعاءات لا أساس لها".

 

وقال المسؤول القطري إن موقف قطر من الإرهاب "ثابت ومعروف برفضه وإدانته بكافة صوره وأشكاله مهما كانت أسبابه ودوافعه".

 

وأضاف أن "قطر عضو فاعل ملتزم بالمواثيق الدولية في محاربة الإرهاب وتمويله على المستويين الإقليمي والدولي بشهادة المجتمع الدولي".

 

ونفى الاتهامات الموجهة لقطر بتسريب ورقة قائمة مطالب الدول الأربع، قائلاً إنها "لا أساس لها من الصحة وبالإمكان إثبات ذلك بالأدلة".

 

وشدّد على "تقدير قطر لجهود أمير الكويت المخلصة في سبيل إيجاد حل للأزمة"، مؤكدا أن قطر "مستعدة للتعاون والنظر والبحث في كل الادعاءات التي لا تتعارض مع سيادة دولة قطر".

 

وجاء الرد القطري، بعد صدور بيانين أحدهما نشر عقب اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع يوم الأربعاء في القاهرة، فيما صدر الآخر من مدينة جدة السعودية، في وقت متأخر من مساء الخميس.

 

وانتقد البيانان "الرد السلبي" لقطر على مطالب الدول المقاطعة، وعدم احترام الوساطة الكويتية، وجددا اتهامها بدعم الإرهاب و"زعزعة" أمن المنطقة، وتوعدا بالمزيد من الإجراءات " في الوقت المناسب" بحق الدوحة.