الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

طالبان تسيطر على المزيد من المناطق في أفغانستان

2017-07-25 11:43:32 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: صرح مسؤول أفغاني بأن مسلحي طالبان، سيطروا على مركز مقاطعة في إقليم باكتيا جنوب شرق أفغانستان اليوم الثلاثاء، وهو ثالث مركز مقاطعة الذي يسيطر عليه المسلحون خلال ثلاثة أيام.

 

وقال ساردار خان مالانجزوي، رئيس مجلس إقليم باكتيا، لوكالة الأنباء الألمانية، إن مركز مقاطعة "جاني خيل" قد سقط في أيدي مسلحي طالبان بعد معركة نارية عنيفة استمرت ساعات بينهم وبين قوات الأمن الأفغانية، في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء .

 

وأضاف أن مسلحي طالبان هاجموا النقاط الأمنية من جهات مختلفة أمس الاثنين، ونجحوا أخيرا في السيطرة على مركز المقاطعة.

 

وقال مالانجزوي إن "طالبان أحرقت منزل حاكم المقاطعة، ومقر قائد الشرطة ومبنى مستشفى".

 

وأشار إلى أن كلا الجانبين تكبدا خسائر بشرية كبيرة منذ بدء المعركة أمس.

 

ومع ذلك، قال المتحدث باسم قائد شرطة الإقليم، ساردار والي تبسم، إن قوات الأمن الأفغانية لا تزال تقاتل المسلحين في مركز المقاطعة.

 

وقال تبسم إن "مركز المقاطعة لا يزال تحت سيطرة قوات الأمن الأفغانية، ولكن هناك مخاوف من سقوطه في أيدي المسلحين نظرا لأن هناك معركة نارية عنيفة دائرة".

 

من ناحيته أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، أن المسلحين قد سيطروا على المقاطعة، وأوقعوا خسائر فادحة في صفوف قوات الأمن الأفغانية.

 

وعزز مسلحو طالبان في الأيام الأخيرة هجماتهم في مراكز المقاطعات بإقليمي قندوز وبغلان شمالي أفغانستان، وإقليم باداخشان شمال شرقي البلاد، وفرياب في الشمال الغربي، وغور في وسط أفغانستان، وهلمند وقندهار جنوبي البلاد.

 

وسيطر مسلحو طالبان يوم الأحد على مقاطعة تايوارا في إقليم غور، وعلى مقاطعة كوهيستان في إقليم فرياب.