الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

سقوط مقاتلة سعودية في اليمن ومقتل الطيار

2017-09-14 15:01:12 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس، أن طائرة مقاتلة تابعة للتحالف العربي، سقطت في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء، في محافظة أبين، جنوبي اليمن، وأدى الحادث إلى مقتل الطيار.

 

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف تحالف إعادة الشرعية لليمن، العقيد الركن تركي المالكي، "أنه وفي تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الأربعاء، سقطت طائرة تابعه للقوات الجوية الملكية السعودية بسبب عطل فني في منطقة أبين في اليمن، أثناء تأديتها لإحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي، وقد نتج عن ذلك استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز".

 

وقال مصدر أمني في محافظة أبين، إن المقاتلة سقطت إثر ارتطامها بأحد الجبال، موضحاً أنه "تم العثور على حطامها فوق أحد الجبال في قرية (آل كشميم) بمنطقة جحين في مديرية لودر بمحافظة أبين، من قبل أفراد الحزام الأمني (وحدات يمنية خاصة)".

 

وقالت مصادر محلية وأخرى أمنية إن مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف، حلقت فوق موقع الحادث، وأطلقت قنابل مضيئة يعتقد أن الهدف منها تسهيل مهام البحث عن موقع سقوط المقاتلة.

 

وتعد هذه ثاني مقاتلة للتحالف العربي تتحطم خلال أسبوع، والـ12 منذ بدء مشاركة قواته في الحرب على اليمن عام 2015.

 

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربا بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي من جهة، وقوات الحوثي وصالح من جهة أخرى.