الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ايران تسخر من اتهام السعودية لها بعرقلة السلام في اليمن

2017-10-30 13:13:37 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: وصفت ايران اتهام السعودية لها بالعمل على إفشال مساعي السلام في اليمن بأنه "مثير للسخرية ولا اساس له من الصحة".

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إن "اتهام وزير خارجية السعودية لإيران بأنها تعرقل السلام هو اتهام مثير للسخرية ولا اساس له من الصحة".

 

وأضاف في بيان نشر باللغة العربية على موقع الوزارة أن بلاده "استنكرت" عمليات التحالف الذي تقوده في السعودية في اليمن منذ انطلاقها عام 2015 "وطالبت بوقف الحرب وما زالت ترى ان طريق الحل العسكري في اليمن مرفوض ولم تدخر أي جهد لوضع حد لهذه الحرب الدامية".

 

وأكد أن "تكرار المزاعم الكاذبة لا يخفف من حجم المسؤولية الانسانية والدولية لمرتكبي الجرائم البشعة والمتمثلة بالقتل وتدمير المدارس والمستشفيات وفرض الحصار والجوع على الشعب البريء".

 

ويأتي بيان قاسمي رداً على تصريحات ادلى بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأحد مشيرا إلى أنه "ما كان لهذه الميليشيات الاستمرار في ممارساتها لولا دعم الراعي الاكبر للارهاب في العالم، النظام الايراني".

 

واتهم ايران بتهريب السلاح إلى الحوثيين وحلفائهم مضيفا أنها "تهدم كل مساعي الحل في اليمن ما أدى الى فشل كل المفاوضات السياسية بين الحكومة الشرعية وهذه الميليشيات".

 

وتنفي طهران الاتهامات الموجهة إليها بإرسال السلاح الى المتمردين الحوثيين.