الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ترامب يعلن تأييده لحملة التوقيفات في السعودية

2017-11-07 09:34:24 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، عن ثقته الكبيرة بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقال إنهما "يعرفان بالضبط ما يفعلانه".

 

ويأتي ذلك على خلفية حملة التوقيفات التي نفذتها السلطات السعودية بحق شخصيات سعودية بارزة، بينهم أمراء في شبهات فساد.

 

ونشر ترمب تغريدة في حسابه بموقع "تويتر" قال فيها "لدي ثقة كبيرة في الملك سلمان وولي عهد السعودية، فهما يعرفان بالضبط ما يفعلانه .. بعض أولئك الذين يعاملونهم بصرامة كانوا يستنزفون بلدهم لسنوات".

 

 

 

وكانت اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالسعودية التي شكلها الملك السعودي برئاسة ولي العهد قد أوقفت بعد ساعات من تشكيلها عشرات الشخصيات البارزة من أمراء ووزراء حاليين وسابقين ورجال الأعمال.

 

ومن بين الموقوفين الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني المقال نجل الملك الراحل عبد الله، وشقيقه الأمير تركي بن عبد الله أمير الرياض السابق، والأمير الملياردير الوليد بن طلال، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب قائد القوات الجوية الأسبق.

 

وسبق أن قال ترامب بداية الأسبوع إنه تحدث مع ملك السعودية بشأن إدراج شركة النفط السعودية "أرامكو" في نيويورك، وإنه سيكون ممتناً إذا طرحت الرياض أسهم الشركة في بورصة نيويورك، ورد الملك السعودي بـ"أنهم سيدرسون استخدام البورصات الأميركية".