الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مصدر صحي تايلندي: الفتيان الثمانية الذين أخرجوا من الكهف بحالة جيدة

2018-07-10 12:19:29 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قال مسؤولون صحيون تايلانديون هنا اليوم (الثلاثاء) إن الفتيان الثمانية الذين تم إخراجهم من الكهف كدفعة أولى، ويقيمون بالمستشفى حاليا، يتمتعون بحالة جيدة بدنيا ونفسيا.

قال جيسادا تشوكدومرونغسوك، نائب المدير العام بوزارة الصحة العامة، إن 4 فتيان أخرجوا من الكهف الذي كانوا محاصرين فيه، وأعمارهم بين 12-16سنة، يستطيعون الآن تناول طعام عادي.

وكل الثمانية بحالة "جيدة وسعيدة"، بعد أن عانى إثنان منهم من عدوى بالرئة.

وأضافت السلطات أن عائلات الفتيان الأربعة الأولى قد ظلت بعيدة عنهم بسبب مخاوف من عدوى مرضية، بينما ظل هؤلاء الفتيان يأكلون فقط حساء مصنوعا من الأرز.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو، قد دعا هؤلاء الفتيان المحاصرين بالكهف، وهم ناشئة كرة قدم، دعاهم لحضور نهائي منافسات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، وتوالت عليهم أيضا رسائل كثيرة من الرياضيين، دعما لهم.

لقد فقد هؤلاء الفتيان الـ12 ومدربهم في كهف شمالي تايلاند منذ 23 يونيو المنصرم، وبعد محاولات كثيرة تم تحديد مكانهم في الثاني من يوليو الحالي، وسعى منقذون متخصصون لإخراجهم من الكهف المغمور بمياه فيضانات الأمطار الغزيرة، وتمكنوا فعلا من إخراج 8، بينما تجري المساعي لإخراج الأربعة الباقين مع مدربهم، مع استئناف مهمة الإنقاذ اليوم (الثلاثاء).