الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الإعلام الأمريكي ينتفض ردًا على هجمات ترامب

2018-08-16 13:12:44 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: تنشر نحو 350 من المنافذ الإعلامية والصحفية في الولايات المتحدة اليوم الخميس مقالات افتتاحية للرد على الهجمات التي يوجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الصحافة الحرة، في استجابة لدعوة تقودها صحيفة "بوسطن جلوب" لتنظيم حملة في أنحاء البلاد.

وقد اعتاد الرئيس الأمريكي وصف المقالات والاخبار التي تتعرض له بالنقد أو التي تتضمن معلومات يرى أنها تضره بأنها "أخبار زائفة"، كما وصف الاعلام في عديد من المناسبات بأنه "عدو الشعب".

وقالت "بوسطن جلوب": "إحلال الاعلام الذي تسيطر عليه الدولة محل الاعلام الحر هو دائما البند الاول على قائمة الاعمال الخاصة لاي نظام فاسد يتولى مقاليد الحكم في أي بلد."

أما صحيفة "نيويورك تايمز"، التي نشرت مقالها الافتتاحي أمس الاربعاء، مثل العديد من المنافذ الاعلامية الاخرى، فقالت: "الاصرار على أن الحقائق التي لا تروق لك، هي /أخبار زائفة/ يمثل خطرا على شريان حياة الديمقراطية."

وأضافت: " كما أن وصف الصحفيين بأنهم /أعداء الشعب/ أمر خطير."

وفي وقت سابق الشهر الجاري، رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز أن تفصح عما إذا كانت تعتقد أن الاعلام هو "عدو الشعب".

ولكنها قالت: "يواصل الإعلام تصعيد الهجوم اللفظي ضد الرئيس (ترامب)، والجميع داخل هذه الإدارة (الأمريكية). وبالتأكيد، لنا دور نؤديه، ولكن الإعلام أيضا له دور يقوم به من أجل لغة الخطاب في هذه البلاد."

ورغم ذلك، قالت إيفانكا ترامب، كريمة الرئيس الأمريكي، إنها لا توافق على أراء أبيها.

وقالت إيفانكا في مقابلة: "لا... لا أشعر أن الاعلام هو عدو الشعب."