الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسد يرفض نقل عائلته إلى طهران

2015-01-18 09:21:07 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز:  قال "حسين أمير عبد اللهيان" نائب وزير الخارجية الايراني: " لقد طلبنا من عائلة الأسد؛ الانتقال إلى إيران، لكن ردوا علينا قائلين: نحن لا نريد أن نغادر سوريا ونتركها "، وذلك في تصريحات أدلى بها ، لقناة "العالم" الإيرانية. 
 
وأكد المسؤول الإيراني في تصريحاته؛ أنه سبق واقترحوا على رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، وعائلته مغادرة سوريا، والرحيل إلى طهران، مشيراً إلى أن الأسد رفض هذا الاقتراح.
 
وتابع "عبد اللهيان": " وكان رد الأسد علينا: ( سيبقون في المحنة إلى جانب الشعب السوري ). هذا الصمود والمقاومة والثبات في القيادة السورية أمر في غاية الأهمية ".
 
وتطرق المسؤول الإيراني في تصريحاته إلى العلاقات التركية - الإيرانية، واصفا إياها بـ"الاستراتيجية"، وأضاف: " لقد كان مسؤولو البلدين حريصين كل الحرص على عدم تضرر العلاقات القائمة بينهما؛ بالرغم من الخلاف في وجهات النظر، بخصوص الأزمة السورية ".
 
واستطرد "عبد اللهيان" قائلا: " لقد أجرينا محادثات مفيدة مع أصدقاءنا الأتراك؛ من أجل حل سياسي للأزمة السورية، بيد أن تلك المحادثات تأجلت؛ بسبب الانتخابات الرئاسية الماضية التي شهدتها تركيا، وبسبب بعض التطورات الأخرى التي عاشتها البلاد، لكننا استئنفنا محادثاتنا بذلك الشأن؛ اعتباراً من الشهر المنصرم؛ من حيث توقفت ".
 
وتابع المسؤول الإيراني: " سنواصل محادثاتنا بشكل جدي؛ في سبيل وضع خطة عمل لحل الأزمة السورية بشكل سلمي، في إطار المصالح العائدة على كل من أنقرة وطهران، والاستقرار الإقليمي ".