الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شركة "جنرال إلكتريك" الآمريكية مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق

2018-10-17 13:18:49 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" الأربعاء أن شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية ستفوز على الأرجح بعقد كهرباء بمليارات الدولارات في العراق بفضل تدخل الإدارة الأميركية لصالحها، وفق مصادر مطلعة على سير المفاوضات.

وتتنافس المجموعة الأميركية مع "سيمنز" الألمانية لإعادة تأهيل شبكة الكهرباء في العراق.

وأدى تدخل الإدارة الأميركية إلى الحد من فرص المجموعة الألمانية التي بدت على وشك عقد الصفقة بقيمة 15 مليار دولار مع الحكومة العراقية، بحسب الصحيفة البريطانية.

وذكرت مصادر مطلعة على الملف أن إدارة ترامب مارست ضغوطا مذكرة بمقتل سبعة آلاف جندي أميركي منذ بدء التدخل في العراق عام 2003.

وكان المتحدث باسم الشركة الأميركية قال لوكالة فرانس برس في أيلول/سبتمبر أن العقد "يشمل صيانة وتحسين محطات الطاقة الموجودة وإضافة قدرات جديدة لإنتاج الطاقة وتعزيز شبكات النقل والتوزيع للاستجابة للحاجات المتنامية إلى الطاقة في العراق"، مشيرا إلى أن المجموعة توظف حاليا حوالى 300 شخص في هذا البلد.

وسيكون توقيع العقد بقيمة مليارات الدولارات أمرا إيجابيا للمجموعة الصناعية التي تواجه صعوبات كبرى وقد بدلت للتو رئيس مجلس إدارتها.

وذكرت الصحيفة أن "جنرال إلكتريك" قد تعلن الفوز بالعقد بالتزامن مع إصدار نتائجها الفصلية التي أرجئ نشرها حتى 30 تشرين الأول/أكتوبر.