الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بوادر صراع بين الحوثيين وصالح على السلطة في اليمن

2015-02-03 18:48:10 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قالت مصادر سياسية يمنية إن بوادر خلاف ظهرت بين الحوثيين، وحليفهم الرئيس السابق على عبدالله صالح، مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددها زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، للاتفاق على مجلس رئاسي يتولى السلطة السياسية في البلاد.

وأكدت المصادر، حسبما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الثلاثاء، أن هذه العلاقة التي أدت إلى سيطرة الحوثيين، على مواقع إستراتيجية في اليمن بدأت تتزعزع من خلال خلافات حول ترتيب تقاسم السلطة.

وبينما يسعى الحوثيون إلى فرض أمر واقع، وتشكيل مجلس رئاسة وحكومة إنقاذ وطني، وتعيين قيادة جديدة للجيش، بحلول، الأربعاء، يضغط صالح وأنصاره من أجل العودة إلى مجلس النواب للبت في استقالة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، حيث تمكنه الأغلبية التي يمتلكها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه من التصويت لصالح قبول الاستقالة، بالتالي إمساك رئيس مجلس النواب (البرلمان) اللواء يحيى الراعي برئاسة البلاد مؤقتًا.

وقال القيادي الاشتراكي علي الصراري إن "هذه لحظة افتراق بين الجماعتين، فجماعة النظام السابق تعتقد أن الفرصة صارت مواتية لها لكي تستعيد بالكامل سيطرتها على الوضع، بينما القوى الجديدة المتمثلة في الحوثيين لا تزال تتطلع إلى توطيد مواقعها".

واستبق الحوثيون انتهاء المهلة للتوصل إلى اتفاق سياسي بنشر مسلحيهم في صنعاء، وبقطع طرق رئيسة لمنع احتشاد المعارضين لهم.