الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

رجل دين : الرسول استنكر قَتلَ حشرة حرقاً فكيف بإنسان!

2015-02-04 19:40:35 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز: قال رئيس الشؤون الدينية في تركيا "محمد غورماز" - تعليقاً على قتل تنظيم "داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة - إن " رسول الإسلام (محمد) استنكر من يقدم على قتل حتى حشرة حرقاً فكيف بإنسان، ومن المؤسف تصدر الإسلام؛ للأجندة العالمية بهكذا نوع من الأعمال الوحشية واللإنسانية، حيث يظهر حقاً الظلم الذي تعرض له الإسلام من الجانبين، داخلياً وخارجياً ".

كما وأعرب غورماز عن أسفه الشديد؛ إزاء إقدام تنظيم "داعش" الإرهابي على قتل الطيار الأردني، مضيفاً: " ديننا ينهى عن قتل أي نملة، أو حشرة، ولذلك تقع مسؤوليات كبيرة على عاتق علماء المسلمين؛ من إجل إطفاء نار الفتنة الداخلية، وإنهاء الصراعات بيننا كأشقاء، إضافة إلى الرد على الأخطاء التي ارتكبت بحق الدين الإسلامي في العالم بحكمة، لذلك يجب أن يبذل رجال الدين والعلماء المسلمون جهوداً أكبر فيما يتعلق بالمسائل الدينية ".

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم "داعش"، أمس الثلاثاء؛ قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة حرقًا. وكان  داعش أعلن في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي؛ أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته، قرب مدينة الرقة السورية، ونشر موالون للتنظيم صورًا له على مواقع التواصل الاجتماعي.