الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتفاقية تعاون بين رابطتي الدوريين الاماراتي والإسرائيلي لتنظيم مباريات مشتركة بين البلدين

2020-10-27 08:15:44 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز:  أعلنت رابطة الدوري الاماراتي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية بهدف تبادل الخبرات وتنظيم مباريات مشتركة بين اندية من البلدين.


وستكون اتفاقية التعاون على صعيد كرة القدم، الأولى من نوعها بين دولة عربية واسرائيل، عقب توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل في منتصف اب/اغسطس الماضي.

وكان باكورة انعكاس تطبيع العلاقات على الجانب الرياضي تعاقد نادي النصر مع ضياء سبع المتحدر من أصول فلسطينية في أيلول/سبتمبر الماضي قادماً من غوانغجو ايفرغراند الصيني، ليصبح اول لاعب إسرائيلي يلعب في الدوري الاماراتي.

واكدت رابطة الدوري الاماراتي في بيان لها ان بنود اتفاقية التعاون التي جرت مراسمها عبر تقنية الاتصال بالفيديو "تتضمن اقامة ورش عمل مشتركة من اجل بحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، اضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، الى جانب تطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم".

وقال رئيس رابطة الدوري الاماراتي عبدالله الجنيبي "الاتفاقية ستسهم في تعزيز فرص السلام وتأكيد أواصر التعاون والصداقة لما فيه مصلحة كرة القدم في البلدين، وكرة القدم كانت دائما السبيل الأهم والأسرع للتقارب بين الشعوب".

وتابع "نهدف الى تنظيم فعاليات مشتركة بين الدولتين، وتأكيد التعاون بما يعزز الجانب الاقتصادي والتجاري والرياضي".

من جهته، قال رئيس رابطة الدوري الاسرائيلي للمحترفين ايريز خيلفون "قادرون معاً على تسخير هذا الشغف (بكرة القدم) لبناء العلاقات وتحطيم الجدران بين الناس، بمختلف أجناسهم وأعراقهم، أنا فخور ومتحمس للمشاركة في هذا الحدث الذي نوقع فيه على اتفاق يشكل جسرا بين كرة القدم الاسرائيلية وكرة القدم في الامارات العربية المتحدة".

وامل خيلفون أن "تتاح لنا الفرصة قريبا لمواصلة التعاون في مجال كرة القدم مع جيراننا الآخرين ايضا".

وستمهد الاتفاقية لاقامة مباريات تاريخية بين اندية من البلدين، حيث اعلن ماكابي حيفا الإسرائيلي الاحد انه تلقى دعوة من العين الاماراتي لخوض مباراة ودية في ابوظبي.

وقال رئيس ماكابي حيفا يعقوب شحار في حديث لحساب النادي الرسمي في"تويتر": "أزف إليكم بشرى دعوتنا للعب مباراة ودية سيطلق عليها مباراة السلام في ابوظبي ضد نادي العين".

وتابع "سيتم تحديد موعد المباراة في وقت لاحق، وفقا لجداول استحقاقات الفريقين".