الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قوات مصرية خاصة تشن هجوماً قوياً على "داعش" في ليبيا

2015-02-19 10:08:54 شؤون عربية ودولية

الرابعة نيوز:  داولت وسائل إعلام دولية أنباء عن قيام قوات خاصة مصرية بعملية إنزال في مدينة درنة الليبية فجر أمس الأربعاء، تمكنت خلالها من قتل وأسر العشرات من مسلحي تنظيم "داعش".
 
ونقلت وكالة أنسا الإيطالية عن مصادر مصرية وليبية أن الفرقة الخاصة المصرية "999" شنت هجوماً مفاجئاً على مواقع في مدينة درنة الواقعة شرق ليبيا، وأسرت خلاله 55 مسلحاً، فيما تحدثت مواقع ليبية في شبكات التواصل الاجتماعي عن قيام قوات مصرية بمداهمة معسكر لتنظيم "داعش" في درنة بالتنسيق مع قوات تابعة لحكومة عبد الله الثني نجحت خلالها في قتل عدد كبير من المسلحين وأسر مسلحين من جنسيات عربية وأجنبية.
 
في السياق ذاته، ذكرت صحيفة "لاريبوبلكا" الإيطالية استناداً إلى مصادر مصرية وليبية أن قوات خاصة مصرية قامت بعملية إنزال معقدة في مدينة درنة قضت خلالها على 155 مسلحا وأسرت 55 آخرين.

وكانت الكاتبة الكويتية فجر السعيد أول من نشر خبراً عن هذه العملية الخاصة للقوات المصرية والتي لم يؤكدها أي مصدر رسمي، حيث ذكرت السعيد على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن القوات الخاصة المصرية قامت بعملية برية في درنة تم خلالها تدمير معسكر "أبو كريم الوهداني بالكامل وأسر عرب وأجانب".
 
وتزامنت هذه الأنباء مع قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي بزيارة تفقدية لقاعدة جوية قرب الحدود مع ليبيا لمتابعة إجراءات تأمين الحدود الغربية.
 
وذكر الجيش المصري أن السيسي قام يوم أمس الأربعاء من داخل إحدى الطائرات "باستطلاع الحدود الغربية ومناطق انتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية."
 
وتدخلت مصر لأول مرة بشكل مباشر في الصراع الدائر في ليبيا يوم الاثنين الماضي، بعدما بث تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد تسجيل فيديو يظهر ذبح 21 عاملاً مصرياً مسيحياً كانوا خطفوا في هذه الدولة.