الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

كيلو الخبر بـ3.5 شيقل ابتداءا من اليوم

2015-06-11 08:17:41 الرئيسية

الرابعة نيوز: قرر وزير الاقتصاد الوطني د. محمد مصطفى، اليوم الخميس، تحديد سعر كيلو غرام الخبز المنتج من دقيق القمح الأبيض للمستهلك بثلاثة شواقل ونصف.
وبين وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو ان قرار الوزير بتخفيض سعر كيلوغرام خبز من( 4 ) شواقل إلى(3.5) شواقل ياتي بعد أن طرأ انخفاض في مدخلات إنتاج الخبر لاسيما أسعار القمح عالمياً الذي يشكل أكثر من 65% من التكاليف المتغيرة الأمر الذي أدى إلى انخفاض التكلفة الكلية لإنتاج الخبز.
وبهذا القرار، الذي سيتم البدء في تطبيقه اليوم الخميس 11/6/2015 لا يجوز بيع الخبز إلا على أساس الوزن فقط وبالسعر الرسمي المشار اليه، و كل من يخالف أحكام هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وبموجب القرار على المخابز وضع بطاقة بيان باللغة العربية على ربطات الخبز المزودة للمحال التجارية والبائعين مبيناً فيها اسم المخبز المزود للخبز وعنوانه والوزن والسعر داخل المخبز وعلى جميع المخابز تصويب أوضاعها المتعلقة ببطاقة البيان خلال شهر من تاريخه.
وستقوم وزارة الاقتصاد الوطني بالمراجعة الشهرية لسعر بيع كيلو الخبز المنتج من دقيق القمح الأبيض أو كلما اقتضت الضرورة، بناء على معطيات تكلفة إنتاجه في السوق الفلسطيني.