الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

العربي: سنتوجه إلى مجلس الأمن بالأيام المقبلة لإنهاء الاحتلال

2014-11-29 16:23:23 الرئيسية

الرابعة نيوز :قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن الدول العربية ستتوجه بمشروع القرار العربي إلى مجلس الأمن خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال الأردن، العضو العربي في مجلس الأمن الدولي، بهدف وضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

وأضاف العربي، في تصريح له عقب اختتام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب مساء اليوم السبت في مقر الجامعة العربية، الذي عقد بمشاركة الرئيس محمود عباس، أن القضية الفلسطينية جرى تدويلها فيما قبل لكن الجديد اليوم أن الدول العربية وفلسطين قررت التوجه إلى مجلس الأمن عبر الأردن، بمشروع قرار عربي. 

وأوضح بحسب التصريحات التي نقلتها وكالة الانباء الفلسطينية أن الأيام المقبلة ستكون هامة من خلال الاتفاق الفلسطيني - الأردني، وفقا لقرار وزراء الخارجية العرب.

وحول دلالات اختيار يوم الـ29 من نوفمبر/ تشرين الثاني لعقد الوزاري العربي الخاص بفلسطين، قال العربي، إن هذا اليوم يكتسب قيمة كبيرة للشعب الفلسطيني، فهو اليوم الذي جرى فيه التقسيم عام 1947، إضافة إلى كونه أيضا اليوم الذي جرى فيه الاعتراف الدولي بفلسطين كدولة غير عضو بصفة مراقب في الأمم المتحدة.