الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس: الوقت القانوني لحكومة التوافق انتهى ويجب البحث عن حكومة جديدة

2014-11-30 10:51:54 الرئيسية

الرابعة نيوز.. أكدت حركة حماس، اليوم الأحد، أن المدة القانونية للحكومة الوفاق الوطني انتهت، ويجب البحث عن حكومة جديدة أو التمديد لها وفقا للحوار الوطني.
 
وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي بغزة وردا على سؤال الصحافيين حول انتهاء المدة القانونية لحكومة الوفاق وما هي الخطوة المطلوبة. قال"الوقت المحدد للحكومة بموجب الاتفاق قد انتهى والمفروض أن نستكمل الحوار والتوافق على المرحلة المقبلة سواء التمديد لهذه الحكومة أو البحث عن حكومة جديدة".
 
وأضاف أبو زهري "لذلك نحن بحاجة إلى استمرار الحوار والنقاش بشأن المستقبل في ظل حالة الفراغ الناجمة عن تقصير هذه الحكومة وأيضاً عملية انتهاء المدة القانونية".
 
وشدد أبو زهري على أن "اي تعديل وزاري يجب أن يخضع للتوافق الوطني وبقاء الحكومة والتمديد والتعديل عليها يجب أن يخضع للحوار والنقاش والتوافق".
 
وحول التجاذبات السياسية بين حماس وفتح قال أبو زهري "نحن لسنا معنيين بأي توتير على الساحة الفلسطينية، شعبنا يحمل من الهموم ما يكفيه، الاحتلال يمارس ضدنا اعتداءات لا نستطيع مواجهتها متفرقين، بالتالي وحدة شعبنا هي أولوية لحركة حماس ونحن اليوم خطابنا ليس توتيري إنما خطاب للحفاظ على الوحدة الفلسطينية". 
 
وتابع "ندعو إلى وقف أي انتهاكات ضد أبناء شعبنا في الضفة المحتلة لان المستفيد من مثل هذه الانتهاكاك هو الاحتلال الإسرائيلي".