الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الملك: مستمرون بحماية ورعاية المقدسات في القدس

2014-11-30 11:32:20 الرئيسية

الرابعة نيوز .. استقبل الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم الأحد في قصر الحسينية، وفد مجلس العموم البريطاني الذي يضم أعضاء في مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني، والمجموعة البرلمانية الأردنية، برئاسة النائب كريسبين بلنت.

ووفق ما نشرت الغد الاردنية، جرى خلال اللقاء استعراض آفاق تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ومساعي تحقيق السلام فيها، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف، الذي يهدد أمن الجميع.

وأكد العاهل الاردني موقف الأردن الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وصولاً إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد على أن المملكة مستمرة في بذل الجهود الكفيلة بحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ودعم صمود أهلها والحفاظ على حقوقهم، استناداً إلى الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في المدينة.

بدورهم، ثمـّن أعضاء وفد مجلس العموم البريطاني الجهود، التي يقوم بها الأردن، بقيادة جلالة الملك، في سبيل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والتعامل مع التحديات التي تواجهها.