الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

السلطة تبدأ الاثنين مشاورات مكثفة لحشد الدعم لمشروع انهاء الاحتلال

2014-12-21 08:44:57 الرئيسية

الرابعة نيوز:  كشف مسؤول فلسطيني ان السلطة ستبدأ يوم غد الاثنين جولة مشاورات مكثفة لحشد الدعم الدولي لصالح مشروع "القرار الفلسطيني العربي لتحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال" في مجلس الامن.

وأوضح مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. مجدي الخالدي ان القيادة ستبدأ بمشاورات حثيثة مع الدول الاعضاء في مجلس الامن والصديقة لحثها للتصويت لصالح مشروع القرار الفلسطيني الذي قدم الاربعاء الماضي الى مجلس الامن.

وأكد انه بعد انتهاء المداولات وحشد الدعم سيتم التصويت على المشروع.

وأشار الى ان زيارة الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الى مصر تأتي في اطار توضيح الموقف للدور العربية والمؤثرة، لافتا انه سيقوم بزيارة بعدها الى روسيا للتشاور ايضا.

وكان الاردن قدم رسميا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء مشروع قرار يدعو إلى السلام بين إسرائيل والفلسطينيين خلال عام واحد وانهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بنهاية 2017.

وينص مشروع القرار على ضرورة ان يستند اي حل يتم التوصل اليه من خلال التفاوض إلى عدة عوامل منها حدود 1967 والاتفاقات الامنية والقدس كعاصمة مشتركة للدولتين وهو ما يلبي الطموح المشروعة للطرفين ويحمي حرية العبادة.

ويدعو النص ايضا الجانبين إلى التوقف عن اي اجراءات احادية وغير قانونية بما في ذلك الانشطة الاستيطانية والتي قد تقوض جدوى حل الدولتين.