الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ابو مازن دعا نتنياهو لعدم تفويت عرض ترامب للسلام

2017-06-12 09:03:00 الرئيسية

الرابعة نيوز:  ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن لديها تسجيلا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، يدعو فيه بنيامين نتنياهو إلى عدم تفويت الفرصة التي يعرضها الرئيس الأمريكي لتحقيق السلام الشامل.

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن التسجيل سيبث أمام المشاركين في مؤتمر السلام الذي تنظمه الصحيفة ذاتها اليوم الاثنين في مدينة تل أبيب.

 

ونشرت الصحيفة مقتطفات من التسجيل نقلا عباس : "الشعب الفلسطيني يطمح إلى إقامة دولته على الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتي ستعيش بسلام وأمان إلى جانب دولة إسرائيل، استنادا للمبادرة العربية"، مضيفة أن عباس أكد لها استعداده لعقد عدة لقاءات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم بين الجانبين.

 

كما أفادت الصحيفة بأن عباس شدد على حل الدولتين وعلى الموقف الفلسطيني الذي يحدد أن القدس الشرقية، ستكون في أي اتفاق عاصمة لدولة فلسطين، وأن عباس تساءل خلال حديثة للصيفة قائلا: "كيف يمكن تحقيق سلام إن لم يقم على حل الدولتين؟ نحن نرفض نظام دولة يقوم على الأبرتهايد وأنا أدعو نتنياهو للعمل بنوايا طيبة لكي ننجح بدفع الجهود الصادقة التي يبذلها ترامب".

 

يذكر أن القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر السلام الثالث المرتقب انعقاده الاثنين في تل أبيب، هي مرور 50 عاما على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية في الرابع من حزيران 1967، وفرص تطبيق خيار حل الدولتين.