الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حالة الطقس خلال العيد

2017-06-22 18:32:03 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال الراصد الجوي الفلسطيني، قصي الحلايقة، بأن فلسطين تتعرض منذ أول أمس، لكتلة هوائية معتدلة، نتيجة امتداد مرتفع جوي قادم عبر وسط البحر الأبيض المتوسط، ما أدى لدفع تيارات هوائية أقل حرارة، وأكثر رطوبة، ولا يزال تأثيرها سائد في فلسطين اليوم الخميس، بحيث تكون الاجواء معتدلة نهاراً، وباردة نسبياً في أعالي الجبال ليلاً.

 

ولا تتغير الحالة الجوية كثيراً الجمعة، رغم الارتفاع الطفيف المتوقع في درجات الحرارة التي ستعود لمعدلاتها الطبيعية، وتكون الأجواء صيفية لطيفة نهاراً، مائلة للبرودة ليلاً.

 

واعتباراً من يوم السبت، تتأثر المنطقة بامتداد لمنخفض جوي حراري، سيتمركز وسط الأراضي العراقية، وعليه، تندفع كتلة هوائية حارة نسبياً، تصبح أكثر حرارة من المعتاد تدريجياً، باتجاه فلسطين، ودول الجوار.

 

ويُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة السبت المقبل، لتتجاوز معدلاتها العامة بــ 3 درجات مئوية، وتصبح الأجواء حارة نسبياً في الجبال، وحارة في بقية المناطق نهاراً، وتتراجع البرودة ويتحول الطقس الى لطيف ليلاً.

 

وفي يوم الأحد المُقبل " المُرجح لأن يكون أول أيام عيد الفطر السعيد "، ترتفع درجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 6 درجات مئوية، وتصبح الاجواء حارة نسبياً في السواحل، وحارة في المناطق الجبلية، وشديدة الحرارة في بقية المناطق خلال ساعات النهار، ودافئة ليلاً، ويتوقع أن تلامس العظمى في القدس الشريف " 33 مئوية ".

 

وفي يوم الاثنين المُقبل، يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة التي تتجاوز معدلاتها العامة بــ 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد الحرارة في مختلف المناطق نهاراً، ومائلاً للحرارة ليلاً، ويُتوقع أن تلامس العظمى في القدس ما بين 36-37 مئوية.

 

وتبقى درجات الحرارة مرتفعة بشكل كبير يومي الثلاثاء والأربعاء، لتسجل ما بين 36-37 مئوية في القدس، ويستمر الطقس أشد حرارة من المعتاد.

 

ويتوقع أن تلامس الحرارة في أريحا والأغوار وبيسان وبعض المناطق الداخلية، 45-46 مئوية، لتصنف الموجة، بأنها موجة ثقيلة، خاصة أنها قد تمتد حتى نهاية الأسبوع.