الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأحمد: زيارة الملك عبدالله في إطار التحرك المشترك لمجابهة الاحتلال

2017-08-05 18:31:09 الرئيسية

الرابعة نيوز:أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بعد غدٍ الاثنين، والتي من المقرر أن يلتقي فيها بالرئيس محمود عباس، تأتي في سياق التنسيق الدائم بين الجانبين الفلسطيني والأردني، وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومحاولات تغيير الوضع من كافة الجوانب.

 

وقال الأحمد في تصريح صحفي: "قضية القدس تهم العرب والمسلمين والمسيحيين، فهناك خصوصية لمسألة القدس بين الجانبين الفلسطيني والأردني، كون الأشقاء في الأردن يتولون رعاية الأماكن المقدسة".

 

وأضاف: "كما سيتم مناقشة الاعتداء الذي وقع ضد الأردنييْن في السفارة الإسرائيلية في عمان".

 

وأوضح، أن زيارة الملك عبد الله تأتي في سياق الاتفاق على التحرك المشترك، بحيث يكون هناك تطابق في الرؤى لمجابهة الاعتداءات الإسرائيلية وإيقافها ومنعها.

 

وأشار الأحمد إلى أن الجانب الفلسطيني يساند الأردن كي يحافظ على حقه في السيادة الوطنية ومنع أي اعتداءات إسرائيلية عليها كما جرى في مقر السفارة الإسرائيلية.

 

وقال: "نحن مع الاردن بكل ما يريد وبالشكل الذي يريد، لوضع حد للتصرفات الإسرائيلية، ونأمل أن تأخذ الأردن كامل حقوقها سواء على الصعيد الفردي للمواطنين الأردنيين الذي ذهبوا ضحية للاعتداءات الإسرائيلية أو الجانب السياسي للدولة الأردنية".