الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأوقاف تنهي تأشيرات جوازات حجاج غزة

2017-08-10 13:14:07 الرئيسية

الرابعة نيوز: أعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس أن الوزارة انهت وضع التأشيرات على جوازات حجاج قطاع غزة، من خلال سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة.

 

وقال ادعيس المتواجد حاليا في القاهرة على رأس وفد من طواقم الوزارة "انه تم التغلب على جميع العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني، لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية، والانتهاء من جميع الاشكاليات الالكترونية التي طرأت".

 

وأوضح أن كافة الجوزات سيتم ايصالها الى غزة، وتسليمها الى مكاتب الحج والعمرة، لتوزيعها على الحجاج، مشيرا إلى أن الفوج الاول سيغادر يوم 14/8، وسيكون على اربع دفعات، حيث سيتم خروجهم من معبر رفح، الى مطار القاهرة الدولي، وصولا الى مطار عبد العزيز الدولي بجدة.

 

وأكد ادعيس أن الوزارة وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، وبمتابعة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ستواصل بذل كل جهد ممكن، من أجل خدمة أبناء شعبنا من محافظات قطاع غزة، ضمن السياسة العامة التي تقودها القيادة، من أجل التخفيف عنهم، وتوفير الخدمات الضرورية لهم .

 

وتوجه ادعيس بالشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدمونه من دعم، ومساندة وتسهيلات، مؤكدا الدور المميز والايجابي للجهات الأمنية المصرية، وعلى رأسها جهاز المخابرات العامة، الذي لم يألُ جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام.

 

كما قدم شكره لطواقم الوزارة التي واصلت الليل بالنهار، وطواقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة التي تجرى اتصالات موسعة، ومع كافة الاطراف ذات العلاقة، لضمان نجاح موسم الحج، وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية، وقنصلياتها.

 

بدوره، أكد الوكيل المساعد للحج والعمرة الناطق الرسمي باسم بعثة الحج الفلسطينية حسام أبو الرب، أن جميع طواقم الوزارة ستكون باستقبال الحجاج، لتسهيل عبورهم، وتنقلهم منذ لحظة تحركهم من القطاع، وحتى وصولاهم الى الديار الحجازية.

 

وطمأن أبو الرب حجاج القطاع بتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بالسكن، والنقل، حيث تم تأمين نقل الحجاج من خلال شركة مصر للطيران، والتعاقد مع الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج قطاع غزة.