الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ادعيس للرابعة : الخطوط الجوية الفلسطينية والمصرية جاهزة لنقل حجاج غزة

2017-08-20 17:06:43 الرئيسية

الرابعة نيوز: أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس في تصريح خاص لاذاعتنا أن قطاع غزة غير مستنثى من زيادة حصة فلسطين بألف حاج. 

 

وذكر ادعيس لموفد اذاعة الرابعة مع البعثة الاعلامية للحج أن الوزارة نشرت أسماء حجاج القدس الذين بلغت نسبتهم 40% من حصة الـ 1000 حاج، مشيراً أن النسبة المتبقية ستوزع على باقي محافظات الوطن ومن بينها قطاع غزة، وذلك حسب حجم التعداد السكاني لكل منطقة. 

 

وأوضح ادعيس أن الأوقاف على جاهزية تامة لتسيير عملية الحجاج مبينا "نحن نعمل على التفييز في الاردن والقاهرة، وعملنا كل اللازم، وسنقوم باستئجار سكن في مكة المكرمة، وهناك من يقوم باستئجار الخطوط الجوية لحجاجنا". 

 

وأضاف ادعيس :"طالبنا من سفارتنا بالقاهرة التواصل مع الاشقاء في مصر لفتح معبر رفح البري حتى يتمكن حجاجنا من غزة الوصول لمكة لأداء فريضة الحج". 

 

وأشار لاذاعتنا "كان لي اتصال مع الخطوط الجوية الفلسطينية، لنقل حصري لحجاجنا من غزة، ولديهم الجاهزية الكاملة بعد تواصلهم مع الخطوط الجوية المصرية لنقل الحجاج". 

 

وفي اطار آخر صرح ادعيس للرابعة "البعثة الطبية الفلسطينية توجهت لاعداد االعيادات الطبية اللازمة في مكة المكرمة لتقديمها لحجاجنا ليتفادوا كل الاوبئة، وتم تأمين كل الادوية اللازمة".

 

الجدير بالاشارة أن ادعيس أكد على "التزام الوزارة وطاقمها العمل ضمن الشعار الذي وضع (خدمة الحج شرف لنا) ونحن نطور من هذه الخدمة، فكل عام نحدث تغييرات على الخدمات، ونحن امام فنادق مصنفة خمسة نجوم تقرب أمتار من الحرم النبوي، ناهيك عن التكييف الصحراوي حتى يستريح الحاج".