الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الرئيس عباس : السور الفاصل لم ولن يمنح لا أمناً ولا سلاما

2014-12-25 09:52:04 الرئيسية

الرابعة نيوز:   ترأس بطريرك اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة فؤاد طوّال بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قداس منتصف الليل لعيد الميلاد حسب التقويم الغربي، وذلك في كنيسة كاترينا الرعوية للاتين داخل كنيسة المهد، في مدينة بيت لحم.
 
وقال الرئيس محمود عباس في كلمة ألقاها أمام قداس منتصف الليل، أن السور الفاصل لم ولن يمنح لا أمناً ولا سلاماً، والمطلوب إعمار غزة وإنهاء معاناة الفلسطينيين.
 
من جانبه، ورحب البطريرك فؤاد طوّال، في 'عظة الميلاد' بالرئيس عباس، وشكره على حضوره مع وفد رفيع المستوى من الحكومة وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والضيوف.
 
وتمنى البطريرك طوال عيد ميلاد سعيد للجميع، سائلا الله بالخير للرئيس محمود عباس، والملك عبد الله الثاني، و'جميع المسؤولين في هذه الأرض الممزقة الباحثة عن سلمها وأمنها، وسوف تحصل بهمة قادتها على الأمن والسلام'.
 
ودعا بالطمأنينة لجميع سكان الأراضي المقدسة من اتباع مختلف الديانات وأن يبعد الله العنف عن فلسطين والمنطقة، مشددا على ضرورة احترام كل انسان وبخاصة الشيوخ والأطفال، مضيفا: كم يؤلمنا ألم الأطفال في غزة والعراق وليبيا، وغيرها.
 
وقال طوال: 'باسم العدل والأخلاق والإنسانيّة أناشد المسؤولين السياسيين والحقوقيين أن يوقفوا تقدم الجدار'.
 
وتابع طوال: إن 'العالم قد نسي خطابات قداسته أثناء وجوده بيننا، ولكنه لن ينسى وِقفته أمام الجدار. البابا فرنسيس يريد ونريد جسوراً تجمعنا وتوحدنا، فتتشابك الأيدي لعمل الخير، وإذا كانت الحرب تستلزم شجاعة وعناداً وتصميماً، فالسلام يتطلب شجاعة أكثر، وتصميماً أكثر، وعناداً قد يصل إلى حدّ الشهادة'.
 
يذكر أنه حضر قداس منتصف الليل، إلى جانب الرئيس كل من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ووزير السياحة الأردني نضال قطامين، وأمين عام وزارة الخارجية الأردنية محمد تيسير بني ياسين، إضافة لعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والوزراء وقناصل وسفراء الدول العربية والأجنبية.