الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاردن تبدأ جهودا لتحرير الطيار الذي أسره تنظيم «داعش»

2014-12-25 12:27:22 الرئيسية

الرابعة نيوز:   قالت صحيفة «الرأي» اليومية الرسمية الأردنية اليوم الخميس، إن الحكومة الأردنية بدأت جهودا على كافة الصعد من أجل تحرير الطيار الأردني، معاذ يوسف الكساسبة، الذي أسره تنظيم الدولة الاسلامية(داعش) بعد سقوط طائرته في الرقة شمال سوريا.
 
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها إن الحكومة الأردنية والجهات المختصة بدأت جهودها على الأصعدة كافة من خلال خلايا أزمة بمستويات عديدة لتحرير الطيار وعدم المس بحياته وتجنيد كل الامكانات والجهود والعلاقات السياسية والدبلوماسية لضمان الافراج عنه.
 
وقال مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية الأربعاء إنهم أسقطوا طائرة حربية أردنية تابعة للتحالف الدولي وأسروا طيارها الأردني قرب مدينة الرقة شمال سوريا في حادثة هي الأولى من نوعها منذ بدء غارات التحالف ضد هذه الجماعة في سوريا قبل ثلاثة أشهر.
 
لكن واشنطن نفت أن يكون التنظيم أسقط المقاتلة الاردنية. وقالت القيادة الأميركية الوسطى التي تشرف على عمليات التحالف الجوية في العراق وسوريا إن 'الأدلة تشير بوضوح إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) لم يسقط الطائرة كما يقول هذا التنظيم الإرهابي'. ولم يكشف بيان القيادة سبب 'تحطم' الطائرة.
 
إلا أن قائد القيادة الوسطى الجنرال لويد أوستن أكد أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية أسروا قائد الطائرة الأردني.
 
ونشر تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق المجاور والمعروف باسم 'داعش' على مواقع إسلامية، صورا قال إنها للطيار الأسير يحيط به عناصر مسلحون. وظهر الطيار في إحدى الصور وهو يرتدي قميصا أبيض ويحمله أربعة رجال يخرجونه من بقعة ماء.
 
كما نشر التنظيم بطاقة عسكرية قال إنها للطيار الذي يدعى معاذ صافي يوسف الكساسبة، وهو من مواليد العام 1988، وقد دخل السلك العسكري في العام 2006، ويحمل رتبة ملازم أول.
 
وهذه أول عملية إسقاط لطائرة تابعة لقوات التحالف منذ أن شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 أيلول(سبتمبر) الماضي أولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتطرفين في سوريا، بعد نحو شهر ونصف على بدء غارات التحالف الذي يضم دولا عربية بينها الأردن والسعودية والإمارات ضد اهداف في العراق.