الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بيت سوريك تحت الحصار ووقف تصاريح عمالها

2017-09-26 18:13:27 الرئيسية

الرابعة نيوز: اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بلدة بيت سوريك شمال غربي مدينة القدس، وداهمت منزل الشهيد نمر محمود جمل (37 عاما) منفذ عملية مستوطنة "هار أدار" والتي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين، وإصابة رابع بجراح حرجة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شقيق الشهيد ويدعى مدحت، ونقلته إلى التحقيق لدى جهاز المخابرات، فيما فرضت حصاراً على محيط بلدة بيت سوريك ومنعت خروج المواطنين منها، واندلعت مواجهات عنيفة جداً في بلدة بدو المجاورة، ومواجهات محدودة في بلدة يبت سوريك، بين قوات الاحتلال والشبان.

 

وأخضعت قوات الاحتلال والمخابرات عائلة الشهيد للتحقيق، وفتشت المنزل الذي يقطن فيه الشهيد، وعاثت فيه خراباً ودمارا، وحطمت الأثاث.

 

واقتحمت قوات كبيرة جداً من جيش الاحتلال البلدة، وحاصرت المنطقة التي يقع فيها منزل الشهيد، ومنعت المواطنين من التحرك، ومنعت الصحفيين من الاقتراب من المنزل.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقي الشهيد، واللذين يعملان في المستوطنة، كما أوقفت جميع أبناء القرية الذين يعملون في المستوطنة، وأخضعتهم للتحقيق، ومنعتهم من الخروج من المستوطنة.

 

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت سوريك، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من وإلى القرية، وألقت قنابل الغاز والصوت نحو المواطنين الذين حاولوا الاقتراب من الاليات العسكرية.

 

وأفادت المصادر الإسرائيلية أن جهاز "الشاباك" والجيش اعتقل ثلاثة فلسطينيين على علاقة بمنفذ العملية، وأنه يجري التحقيق معهم لمعرفة ما اذا كان لهم علاقة بالعملية.

 

وترأس قائد قوات الاحتلال في الضفة اللواء "إيرن نيف" اجتماعا لتقدير الموقف في البلدة.