الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ترامب: سأحاول تحقيق السلام قبل نقل السفارة الأميركية إلى القدس

2017-10-08 10:25:24 الرئيسية

الرابعة نيوز: رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإجابة على سؤال خلال مقابلة صحافية بشأن توقيت نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

 

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن ترامب قال بأنه يريد أن يعطي فرصة لتحقيق السلام مع الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يربط فيها بين هاتين المسألتين علنا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أقوال ترامب جاءت خلال لقاء متلفز عبر شبكة (T.P.N) الأميركية، أجراه حاكم ولاية آركنسو السابق والمذيع حاليا مايك هاكابي، المعروف بتأييده للاستيطان، وهو والد سارة هاكبي ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض.

 

ولفت ترامب أنه سيتخذ قرارا بشأن نقل السفارة في المستقبل غير البعيد، مشيرا إلى أن إدارته ستحاول تحقيق السلام لإحلاله في كامل مناطق الشرق الأوسط.

 

وأضاف "نحن نعمل على خطة يقول الجميع أنها لن تنجح، لأن هناك الكثيرين لم ينجحوا في ذلك لسنوات عديدة، يقولون إن هذه هي أصعب صفقة لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، بعض الناس يقولون انه من المستحيل حصول ذلك، لكني لا اعتقد ان ذلك ليس مستحيلا".

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه يتعين على ترامب اتخاذ قرار بشأن نقل السفارة في ديسمبر/ كانون أول المقبل، حين ينتهي الأمر الرئاسي الذي وقعه في يونيو/ حزيران بتأجيل هذه الخطوة.