الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس: سلاح المقاومة والموظفين خطوط حمر

2017-11-27 13:34:07 الرئيسية

الرابعة نيوز:  أكدت حركة حماس بأن سلاح المقاومة خط أحمر لا تسمح بطرحه للنقاش، كما لا تسمح بالمساس بالموظفين الذين تم تعيينهم من الحكومة العاشرة.

 

وطالب عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية حول نتائج المصالحة وحوارات القاهرة الأخيرة، بالتأكيد على الخط الإيجابي نحو المصالحة والحفاظ على اللغة التصالحية، وعدم الاستجابة للضغوطات الأمريكية والإسرائيلية والإغراءات المالية، ورفض تعطيل خطوات المصالحة تحت أي ذريعة.

 

كما رحب الحية بالوفد المصري الذي من المقرر أن يصل غزة اليوم الإثنين، لمتابعة إتمام المصالحة وفق اتفاق القاهرة 2011، كاشفاً عن أن وفد فتح قال خلال لقاء الفصائل الأخير في مصر سعيه لإلغاء الاجتماع أو تأجيله.

 

وأشار إلى أن الكلمات الـ 15 التي قيلت في اللقاء تحدثت عن ملفات المصالحة وطالب المتحدثون بوضع آليات تطبيق لاتفاق 2011، باستثناء وفد حركة فتح الذي كان معنياً بملف تمكين الحكومة.

 

وطالب الحية بفصل عملية تمكين الحكومة في غزة عن رفع الإجراءات العقابية التي اتخذت ضد غزة منذ مارس/ آذار الماضي، ولم يتم إنجاز هذا الموضوع بعد رفض وفد حركة فتح التراجع عن العقوبات.

 

وأكد على أهمية تفعيل المجلس التشريعي لمنح الحكومة الثقة اللازمة والرقابة على عملها، مقترحاً إعادة تفعيل التشريعي ليتخذ قراراته بالتوافق، مشدداً على جاهزية حركته للذهاب إلى انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني.