الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

خطاب للرئيس الليلة

2017-12-06 15:51:02 الرئيسية

الرابعة نيوز: يوجه الرئيس محمود عباس الليلة خطابا بشأن الموقف من القرار الامريكي المرتقب صدوره عن الرئيس دونالد ترامب بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة اليها.


وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ان الرئيس سيؤكد في خطابه على الموقف الفلسطيني الثابت والمتمسك بحقنا التارخي باقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.


وبحسب الاحمد فان الرئيس سيشدد في خطابه على انه لا سلام ولا هدوء دون القدس عاصمة ابدية لفلسطين مع تأكيد رفضه تحويل الصراع الى صراع ديني.


وبشأن الخطوات الفلسطينية اللاحقة، قال القيادي في فتح: ان هناك خطوات ستقررها القيادة يوم الاثنين القادم على ان تعقد قمة بين الرئيس عباس والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال الساعات القادمة في اطار تنسيق المواقف ووضع خطة تحرك مشتركة، لافتا الى مشاورات جارية لعقد قمة عربية طارئة.


ورداً على تصريحات وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون الذي جدد التزام ترامب بعملية السلام في الشرق الأوسط، اعتبر الاحمد ان هذه التصريحات مجرد اكاذيب لا تنطلي على احد.


واشار الاحمد الى ان بعض الامريكيين ابلغوا القيادة ان ترامب سيعلن الليلة ان منظمة التحرير ليست ارهابية الأمر الذي اعتبره القيادي في فتح رشوة مرفوضة ومكشوفة مشددا على ان القدس خارج كل المناورات.


وعلى صعيد المصالحة اكد الاحمد ان الجهد المصري متواصل بهذا الخصوص مضيفاً انه ورئيس الوزراء رامي الحمد الله وبقية اعضاء الحكومة سيتوجهون الى قطاع غزة غداً لاستكمال تنفيذ خطوات انهاء الانقسام.