الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

احتفال بوضع حجر الأساس لمحكمة بداية الخليل

2017-12-06 16:00:45 الأخبار المحلية

الرابعة نيوز: احتفلت محافظة الخليل اليوم الأربعاء، بوضع حجر الأساس لمحكمة بداية الخليل، بالقرب من مجمع المحاكم في مدينة الخليل، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى، وممثلين عن وزارة العدل، والحكومة الكندية الداعمة للمشروع.


وتقدم محافظ الخليل كامل حميد، بالشكر للحكومة الكندية على هذا الدعم في تأسيس مجمع المحاكم، وقال: تعيش محافظة الخليل ظروفا صعبة جراء انتهاكات الاحتلال، وفي الوقت الذي يؤسس فيه الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس للعدالة والاستقرار، يتجه الرئيس الأميركي لاتخاذ قرارات ظالمة وتؤدي إلى نسف كل شيء في المنطقة.


وأضاف: إذا كانت الإدارة الأميركية تفكر في هذا الاتجاه، فإن الحكومة الكندية وأصدقاء الشعب الفلسطيني لهم وجهة نظر أخرى تدعم عملية السلام وإنشاء هذه المحكمة التي تليق بمحافظة الخليل، وتضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها تثبيت أركان العدالة حتى نكون جزءا من السلام العالمي، ونحن نسعى ليلا ونهارا إلى ذلك.


وحيا المحافظ كل من ساهم وشارك في إقامة مجمع المحاكم في الخليل، وخص بالذكر الدعم الكندي الحكومي والشعبي، وقال: نحن نسعى إلى تشييد مزيد من المباني في كل أرجاء المحافظة والوطن، وتقديم النموذج الأفضل لعملنا، رغم استمرار الاحتلال الذي لا يترك لحظة وإلا يمارس اعتداءاته وانتهاكاته بحق ه شعبنا.