الرئيسية الأخبار المحلية الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاضراب يعم ارجاء الوطن

2017-12-07 11:59:27 الرئيسية

الرابعة نيوز: عم الاضراب محافظات الوطن اليوم في اطار الاحتجاجات على خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل خلال خطاب القاه امس .


وقالت الفصائل في بيان مشترك إنها دعت إلى إضراب عام ومسيرات حاشدة، مؤكدة أن مدينة القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.


وتوقفت الدارسة في الجامعات والمعاهد والمدارس ورياض الاطفال بقرار من وزارة التربية والتعليم.وقالت وزارة التربية والتعليم ان اليوم الخميس هو اضراب شامل للمشاركة في الفعاليات الشعبية رفضا للقرار الامريكي نحو مدينة.وانطلقت مسيرات ليلية عفوية في كل من خانيونس والنصيرات وفي ساحة السرايا وسط مدينة غزة تنديدا بالقرار الامريكي.


ومن المقرر انطلاق مسيرات في ساحة الجندي المجهول بغزة ظهر اليوم الخميس فيما من المقرر ان يلقي اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كلمة له من منزله

امام الصحفيين الفلسطينيين .


وأعلنت كنيسة المهد للروم الأرثوذكس في بيت لحم أن اليوم يوم حداد عام على القرار الجائر، وستقرع أجراس الكنيسة في تمام الساعة 11:00 والساعة 12:30 حدادا وتنديدا بذلك.


وعم الاضراب التجاري والتعليمي مدينة القدس، رفضا واحتجاجا على خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل.


وانتشرت قوات الاحتلال صباح اليوم في محيط البلدة القديمة، وقامت خلال ذلك باعتقال أحد الشبان أثناء سيره في منطقة باب الساهرة.


واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم اياد بشير امين سر حركة فتح في جبل المكبر، والأسير السابق رائد السلحوت بعد اقتحام منزليهما في قرية جبل المكبر جنوب القدس.