الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

عريقات: يجب ألا يُغلق مجلس الأمن أمام فلسطين

2014-10-17 13:53:58 الرئيسية

شبكة الرابعة الاعلامية :

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، اليوم الجمعة، "إن مجلس الامن الدولي يعتبر بوابة الشرعية الدولية ويجب أن لا يغلق أمام فلسطين، وأن لدولة فلسطين المحتلة الحق الكامل في الانضمام للمنظمات والمؤسسات والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية، وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية".

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين جون جات راتر، وقناصل وممثلي، روسيا، الصين، الهند، جنوب افريقيا، البرازيل، تشيلي، المكسيك، فنزويلا، الأرجنتين، كل على حدة.

وشدد على أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في سياستها الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين عبر استمرار المستوطنات والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض، والاعتداءات والقتل بدم بارد، وفرض الحصار والإغلاق، إضافة إلى محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة.

كما طالب عريقات الإدارة الأميركية بدعم مشروع القرار الفلسطيني كونه يثبت مبدأ الدولتين على حدود 1967 ويحدد سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال ولإقامة الدولة الفلسطينية، معتبراً ذلك الرد الطبيعي والحقيقي على استمرار الحكومة الإسرائيلية برفض وتدمير عملية السلام وخيار الدولتين.