الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أبو ردينة: خطاب الرئيس في مجلس الأمن سيشكل مرحلة جديدة للصراع

2018-02-17 15:38:27 الرئيسية

الرابعة نيوز: قال المتحدث باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، إن خطاب الرئيس محمود عباس، المرتقب بمجلس الأمن الدولي؛ "سيمثّل رؤية للسلام، ويشكّل مرحلة جديدة للصراع".


وأضاف أبو ردينة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن القدس ومقدساتها، والثوابت الوطنية، ستكون جوهر الخطاب الذي سيلقيه عباس، يوم الثلاثاء القادم، 20 فبراير/شباط الجاري.


وتابع: "إن مرحلة جديدة من النضال قد بدأت للحفاظ على الهدف الجامع لشعبنا الفلسطيني، وللأمة العربية وللعالم بأسره، وهي قضية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبتراثها وتاريخها الذي يحاول البعض تزويره".


وشدّد أن "هذه المرحلة الحساسة والخطيرة في تاريخنا النضالي، تتطلب مواقف واضحة فلسطينيًا وعربيًا"، وأن "المعركة الحالية حول القدس سترسم ملامح المنطقة في المستقبل القريب والبعيد"، في إشارة إلى قرار واشنطن، نهاية العام الماضي، اعتبار المدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل.


وقال المتحدث إن الخطاب سيشكل رسالة للعالم بأسره، مفادها أن العدل والسلام والأرض هي الطريق الوحيد لشرق أوسط آمن ومستقر، وعالم ومزدهر وخالٍ من كل أشكال الإرهاب المرفوضة والمدانة.


وأعلنت الأمم المتحدة أن أمينها العام، أنطونيو غوتيريش، سيترأس، الثلاثاء المقبل، جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول فلسطين، يشارك فيها الرئيس محمود عباس.