الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

انقضاء المهلة لإخلاء تجمع "خان الأحمر"

2018-09-12 09:30:31 الرئيسية

الرابعة نيوز : تنتهي، صباح اليوم الأربعاء، المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية لإخلاء التجمع البدوي "خان الأحمر".

وقبل ساعات من انتهاء المهلة، عززت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط التجمع وذلك اعتبارا من بعد ظهر الثلاثاء، وهي تدقق في هويات من يدخلون ومن يغادرون التجمع سواء من سكانه او من الناشطين المتضامنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الرئيسية المؤدية لتجمع "خان الأحمر"، ومنعوا المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم، حيث يواصل نشطاء اعتصامهم داخل التجمع، في انتظار عملية اخلاء التجمع من اجل التصدي لها ولهدم المباني فيه.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا قد رفضت، الأربعاء الماضي، التماسا تقدم به سكان تجمع "خان الأحمر" ضد قرار إخلائهم وهدم مباني التجمع البدوي المقام على أراض خارج الخط الأخضر، أي تابعة للضفة الغربية.

من ناحيته دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إسرائيل الى عدم هدم مباني التجمع السكاني خان الأحمر لأن "ذلك يقوض حل الدولتين".

الى ذلك أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، ان السلطة الفلسطينية تقدمت بدعوى قضائية ضد إسرائيل بهذا الخصوص امام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.تجدر الاشارة الى انه يعيش في تجمع "خان الأحمر" عشرات العائلات العربية البدوية من أبناء عشيرة "الجهالين" المهجرين عن أراضيهم في منطقة النقب في خمسينيات القرن الماضي، إلى مكان سكناهم الحالي.