الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الكتل البرلمانية تستنكر قرار الاحتلال منع وفد الاتحاد الأوروبي من دخول قطاع غزة

2018-09-19 15:58:18 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:أدانت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع وفد الاتحاد الأوروبي من دخول قطاع غزة بهدف التعرف على الوضع الإنساني الصعب جدا، والناجم عن الحصار الإسرائيلي للقطاع وزيارة عدد من المشاريع الإنمائية التي يمولها الاتحاد الأوروبي.


وبدأ الوفد الذي يرأسه رئيس لجنة العلاقة مع فلسطين نيكولاس سيليكيوتس، زيارته للأراضي الفلسطينية يوم الثلاثاء المنصرم وكان من المقرر زيارة غزة يوم الخميس المقبل.


وأفاد وفد البرلمانيين الأوروبيين في بيان صحفي له بأن حرمانهم من دخول قطاع غزة أصبح بصورة منتظمة وبشكل تعسفي وغير مقبول، الأمر الذي حال دون لقاء الفلسطينيين في غزة ومعرفة حقيقة ما يجري على الأرض، وقال: "من الواضح أن إسرائيل تشعر بالخجل، وتخشى السماح لنا بمشاهدة الحالة المريعة التي يعيشها السكان في قطاع غزة".


وفي سياق متصل، دعا الوفد الى رفع فوري للحصار المفروض على غزة والذي خلف الفقر والبطالة ونقصا حادا في المواد الغذائية والماء والرعاية الصحية والإسكان والمدارس.


وحث جميع القوى الفلسطينية لاستئناف الجهود الرامية الى تحقيق المصالحة وتكثيف جهود المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإنهاء الحصار، ودعا إلى عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة".