الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

رسميًا: ليبرمان يعلن استقالته من وزارة الجيش

2018-11-14 15:00:33 الرئيسية

الرابعة نيوز: أعلن أفيغدور ليبرمان، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأربعاء، استقالته بشكل رسميّ من منصبه كوزير للجيش الإسرائيلي، ودعا لانتخابات إسرائيلية مبكرة، بسبب "السياسة الخاطئة للحكومة مؤخرًا".

وعدّ ليبرمان التهدئة الأخيرة مع حماس في قطاع غزة، بمثابة "استسلام أمام الإرهاب". مشيرًا إلى وجود خلافات بينه وبين نتنياهو حول الوقود القطري وغيرها من القضايا.

وأضاف نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي أنّه من غير المعقول أن "نشتري الهدوء على المدى القصير على حساب الأمن القومي على المدى الطويل"، واعتبر أنّ من المخجل نقل 15 مليون دولار مقابل شراء الصمت.

ووصف ليبرمان الردّ على إطلاق 500 صاروخ من غزة بأنه "لم يكن كافيًا"، وقال إنه كان ينبغي علينا إغلاق قضية غزة أولًا، ومن ثم التفرّغ للجبهات الأخرى.

واعتبر ليبرمان أنّه فضّل "المبادئ على الكرسي"، مشيرًا رى أنه لم يعد بإمكانه النظر في عيون سكان الجنوب (مستوطنات) وعائلات الجنود المفقودين وهو وزير دفاع عاجز"، كما قال.

ولمّح ليبرمان إلى من كان يقف عقبة في طريقه داخل الكابنيت، ومن ينتقده إعلاميًا بسبب عدم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، في إشارة لنفتالي بينيت.