الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الخارجية" تتهم واشنطن بإفشال دور مجلس الامن

2018-11-14 15:01:01 الرئيسية

الرابعة نيوز: اتهمت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء الإدارة الأمريكية بإفشال دور مجلس الأمن الدولي بعد عقده جلسة مشاورات لبحث التطورات في قطاع غزة الليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن واشنطن "انبرت من جديد وكما هو متوقع بالدفاع عن إسرائيل خلال المشاورات المغلقة التي استهدفت التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

ونددت بـ"الانحياز الأمريكي الأعمى المطلق للاحتلال وسياساته وجرائمه".

وتابعت أن نظام مجلس الأمن "يعطي الأفضلية لواشنطن ضمن مفهوم (حق الفيتو) أن تمنع وتعيق وتحدد أي شكل من أشكال الإجراءات أو التدابير التي يمكن أن تصدر أو لا تصدر عن المجلس".

وأضافت أن مجلس الأمن "تحول إلى رهينة ضمن هذا النظام بيد الإدارة الأميركية التي تتعامل معه على هذا الأساس من عدم الاحترام، ما أفقده دوره الذي أنشئ من أجله، وهو توفير الأمن والسلم الدوليين ومنع الانتهاكات التي تتم من قبل الدول الاعضاء بحق الشعوب سواء المضطهدة أو تحت الاحتلال".

ومضت قائلة إن "ما جرى يثبت من جديد أن الإدارة الأمريكية قد انحازت بالكامل لصف الاحتلال، وأصبحت المحامي الرئيس والحامي له أمام الانتقادات الدولية، والمدافع عن تلك الاعتداءات والانتهاكات الجسيمة بحق الشعب الفلسطيني".

وكان مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أعلن أن المشاورات التي أجراها مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية حول الوضع في قطاع غزة، لم تؤد إلى أي نتيجة، بحسب تقارير إعلامية.

وقتل 14 مواطنا في عدوان جديد على قطاع غزة ون جيش الاحتلال اليومين الماضيين انتهت مساء أمس باتفاق تهدئة جديد بوساطة مصرية .