الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزارة النقل: قرار بتخفيض اسعار المواصلات بشكل عام في الضفة بنسبة 10%

2015-02-02 21:07:54 الرئيسية

الرابعة نيوز: كشف الناطق الرسمي بأسم وزراة النقل والمواصلات أيمن شقيرعن اتفاق الوزارة مع النقابات الشريكة على تخفيض تسعيرة المواصلات بشكل عام بنسبة 10% على مجرى جميع خطوط السير في محافظات الضفة الغربية.

وأوضح شقير أنه تم الاتفاق خلال اجتماع عقد مساء اليوم بين الوزارة والنقابات الشريكة على تخفيض تسعيرة المواصلات وتشكيل لجان في كل محافظة لتحديد أجرة كل خط وفق نسبة التخفيض.

وأضاف أنه بعد انتهاء اللجان من عملها سيتم تزويد الوزارة بقوائم الاسعار خلال فترة قريبة لا تتجاوز مطلع الأسبوع المقبل، ومن ثم تعقد الوزارة اجتماعاً تعلن خلاله دخول التسعيرة الجديدة حيز التنفيذ.

وأشار شقير إلى أن قرار تخفيض تسعيرة المواصلات جاء على ضوء انخفاض أسعار المحروقات عالمياً، حيث أجرت الوزارة اتصالاتها ونسقت مع كافة الجهات ذات العلاقة لعقد اجتماع يتم خلاله النظر في امكانية تخفيض تسعيرة المواصلات في المركبات العمومية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة البترول عن انخفاض اسعار البنزين في فلسطين بنسبة 3.30 %، فيما انخفض سعر السولار بـ 5.35 % اعتبارا من يوم أمس.

وأكد شقير أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار في سياق قرارها لتخفيض تسعيرة المواصلات مجمل المعطيات والعناصر التي بناءً عليها يتم احتساب التسعيرة وصولا لتحقيق المصالح العامة لجميع المواطنين. 

وكانت اسعار البنزين انخفضت منذ مطلع العام بـ 83 اغورة والسولار بـ 87 اغورة للتر الواحد.