الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الحياة الجديدة" توقف المسؤولين عن الرسم الخاص بالنبي الكريم محمد

2015-02-03 14:09:23 الرئيسية

الرابعة نيوز:  قرر مجلس إدارة صحيفة الحياة الجديدة إيقاف المسؤولين عن رسم الكاريكاتير الذي نشر على صفحتها الأخيرة يوم الاحد الماض ، وجاء في بيان للصحيفة: 'أجرت الحياة الجديدة تحقيقا داخليا في موضوع الرسم الكاريكاتيري، ورفعت نتائجه إلى الجهات التي كلفها الرئيس محمود عباس لمتابعة الموضوع، وإلى حين استكمال الإجراءات الخاصة بالتحقيق قرر مجلس إدارة الحياة الجديدة إيقاف المسؤولين عن هذا العمل مؤقتا عن ممارسة عملهم'.
 
ورسم الفنان محمد سباعنه كاريكاتورا في صحيفة الحياة الجديدة يوم الاحد الماضي يصور شخصا يقف فوق الكرة الأرضية، حاملا حقيبة على شكل قلب وينثر بيديه النور، وقد كتب بجانبه "سيدنا محمد"وتعقيبا على ذلك قال سباعنه  ان الرسم يحمل فكرة الدفاع عن سيدنا محمد ورسالة الاسلام السمحة، واضاف " هذا الكاريكاتور كان جزءا من عدة كاريكاتورات رسمتها دفاعا عن سيدنا محمد وعن الاسلام".
 
نافيا في ذات الصدد ان يكون قد جسد شخصية الرسول في كاريكاتوره، مشيرا الى انه كان يقصد اتباع سيدنا محمد.
 
واضاف" كان المفروض ان اكتب على الكاريكاتور اتباع سيدنا محمد لكي تتضح الفكرة اكثر". 
 
وردا على قرار الرئيس إجراء تحقيق في هذه الرسمة الكاريكاتورية قال سباعنه " انا مومن ان هدفي ورسالتي كان الدفاع عن سيدنا محمد ولم ابلغ رسميا بتشكيل لجنة تحقيق.
 
بدوره قال نائب رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة بشار برماوي انه تم تشكيل لجنة داخلية في صحيفة الحياة الجديدة للتحقق من الرسم المنشورالذي وقع في شبهة التفسير.
 
واضاف برماوي ان اللجنة انهت تحقيقاتها مساء امس الاثنين ونحن بانتظار النتائج"
 
وكانت صحيفة الحياة الجديدة اعتذرت صباح اليوم الثلاثاء لقرائها عن الرسم الكاريكاتور
 
وكتبت على صدر صفحتها الاولى "تسجل الحياة الجديدة اعتذارها للقراء عن الكاريكاتور الذي نشر في عدد الأحد الموافق 1 شباط 2015، وتنفي بشكل قاطع أي شبهة او تفسير تحاول التقريب بين الرسم المنشور وتجسيد صور الانبياء والرسل. 
 
وانطلاقاً من حرص الجريدة على احترام قدسية الرسالات السماوية السامية وتأكيداً على دورها المهني، فقد تم تشكيل لجنة للتحقق من الرسم المنشور الذي وقع في شبهة التفسير علماً أن مقاصده لحظة النشر، كانت تهدف إلى الدفاع عن الأديان ورسالة المحبة والسلام".
 
 وكان الرئيس محمود عباس، امر بإجراء تحقيق فوري في نشر رسم كاريكاتيري عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، في صحيفة الحياة الجديدة.
وأكد الرئيس ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتسبب بهذا الخطأ الفادح، مشددا على احترام الرموز الدينية المقدسة وفي مقدمتها أشخاص الأنبياء والمرسلين.