الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

القنصل الالماني يزور غزة ويبحث ايجاد فرص عمل

2019-12-11 11:02:38 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قام ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية في فلسطين كريستيان كلاجس بزيارة مشروع محطة غزة المركزي للصرف الصحي شرق البريج وسط قطاع غزة على رأس وفد من الممثلية الألمانية ضم بيتر رم مسؤول التعاون الدولي في الممثلية الألمانية.

وجاءت الزيارة بتنسيق من مؤسسة الـ (KFW) الجهة المسؤولة عن تنفيذ المشروع الأكبر في فلسطين مشروع غزة المركزي للصرف الصحي.

ورافق الوفد جوناس بلو مدير بنك التنمية الألماني في فلسطين الـ (KFW) والمدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في فلسطين د.ماكس تيرنر ومدير مشروع دعم الطاقة المتجددة في الـGIZ م. نديم ملحم وم.حازم المشهراوي.

وكان في استقبال الوفد م. منذ شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل وم.فريد عاشور مدير وحدة إدارة مشروع غزة المركزي للصرف الصحي.

وأشاد منذر شبلاق خلال الزيارة بدور الحكومة الألمانية قائلا " دائما ما تعطينا الحكومة الألمانية نموذجا مهما جدا في متابعة مشاريعها ولا يقتصر دورها فقط على تمويل المشروع وتنتظر نتائجه في المستقبل أو تترك الشريك الفلسطيني يحل مشاكله بمفرده، بل بالعكس هي حاضرة دائما في جميع تفاصيل مشاريعها وكانوا معنا من البداية وحتى اللحظة خطوة بخطوة لتذليل ما يعترضنا من عقبات خاصة فيما يتعلق بالإجراءات التنسيقية مع الجانب الإسرائيلي في إدخال مواد ومعدات المشروع مع العلم بأن أغلب مواد المشروع على مايسمى بقائمة الاستخدام المزدوج المعلنة من الجانب الاسرائيلي، ولولا تدخل الحكومة الألمانية ممثلة بمؤسسة ال KFW المسئولة عن تنفيذ المشروع والزيارات المتكررة لأصحاب العلاقة لدى الجانب الإسرائيلي ومتابعتهم الحثيثة لأدق تفاصيل المشروع ومساعدتنا في تذليل كافة العقبات أمام استكمال تنفيذ هذا المشروع لما وصلنا الى هذه المرحلة من إنجاز المشروع وفي وقت يعتبر مرضيا.

ونوه م. شبلاق الى أن زيارة الوفد الألماني تعطي دفعة واهتمام أكبر للمشروع، لأنه بحضور مسؤولين على هذا المستوى لزيارة المحطة في هذه المرحلة يعد استكمالا لدورهم الداعم لقطاع غزة في العديد من القطاعات بشكل عام وفي حل مشاكله البيئية على وجه الخصوص ودعما لمصلحة مياه بلديات الساحل كشريك في إنجاز المشروع الذي سيعمل نقلة نوعية في حل مشاكل البيئة سواء في محافظة غزة أو المحافظة الوسطى وسيضع حل دائم لمشكلة تلوث مياه البحر.