الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

كوشنير: السعودية والبحرين سمحت فتح مجالها الجوي لجميع الرحلات الاسرائيلية

2020-09-10 06:46:15 الرئيسية

الرابعة نيوز:   اعلن مستشار الرئيس الامريكي وصهره جاريد كوشنير مساء امس الاربعاء ان المملكة العربية السعودية وافقت على فتح مجالها الجوي امام جميع الرحلات التي تنطلق من اسرائيل تجاه الشرق.


وإوضح كوشنر في مؤتمر صحافي عقده قبل حفل توقيع الاتفاق بين اسرائيل والامارات الاسبوع القادم، انه بعد القرار السعودي، فان كل طائرة تنطلق من اسرائيل وتطلب تصريحا لدخول المجال الجوي السعودي فانها ستحصل عليه، وليس فقط للرحلات الى دولة الامارات انما لكل الرحلات، واكد ايضا ان البحرين وافقت هي الاخرى على مرور الطائرات الاسرائيلية من مجالها الجوي.

وشكر كوشنير العاهل السعودي وولي العهد محمد بن سلمان، مشددا على ان القضية الفلسطينية هامة لكليهما. وشدد كوشنير على ان الروح في المنطقة تتغير، وان دولا عديدة غير مستعدة لتعطيل تقدمها بسبب الصراع الاسرائيلي-الفلسطيني. وقال كوشنير"الكثير من الاشخاص يفقدون صبرهم بخصوص القيادة الفلسطينية".

وطالب كوشنير القيادة الفلسطينية العودة الى طاولة المفاوضات مشددا على ان خطة ترامب لا زالت مطروحة على الطاولة، ومن الممكن تحسينها في حال قدم الفلسطينيون اقتراحا بالمقابل ، لكنه اكد "اننا لن نلاحق الفلسطينيين".

وسُئل كوشنر عما إذا كانت العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والدول العربية ستضع حداً لنية إسرائيل لضم المستوطنات في الضفة الغربية. قال "من خلال خطتنا" حاولت الإدارة الأمريكية "إنقاذ حل الدولتين ، لأننا لو واصلنا الوضع الراهن لكانت إسرائيل في النهاية قد أكلت "كل أراضي الضفة الغربية".


واوضح كوشنير انه لا يوجد حتى الان اي قرار بخصوص بيع طائرات F35 الى الامارات، لكن الامارات العربية تقع قريبة من ايران، وهي هامة جدا في هذا السياق وقال "نحن في نقاشات مع الاسرائيليين بالخصوص".