الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ثروت زيد: سيتم تعويض الطلبة والامتناع عن التعليم جريمة أخلاقية

2020-10-15 09:31:25 الرئيسية

الرابعة نيوز:   قال د.ثروت زيد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم تعويض الطلبة عاجلا ام اجلا ولن يضيع عليهم اي شيء، سواء من من خلال التعليم الوجاهي او حتى من خلال التعليم عن بعد.


وأضاف:"نحن حريصين على ان يتلقى هؤلاء الطلبة تعليمهم لان هذا حق لهم وخاصة بعد انقطاعهم عن التعليم منذ شهر مارس /اذار الماضي.

وحول امتناع بعض المعلمين والمعلمات عن الدوام، قال الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، خلال البرنامج الصباحي "طلة صباح" الذي يبث عبر راديو الرابعة وفضائية معا:" هناك جريمة اخلاقية في امتناع المعلمين والمعلمات عن الدوام ووزارة التربية والتعليم تتابع هذا الموضوع من خلال كافة الوسائل، ونتيجة لذلك ، شهدنا تراجع واضح في امتناع بعضهم عن الدوام، حيث قام جزء منهم بإنهاء اضرابه، والجزء الآخر اذا كان لديه اجندات عليه الاحتفاظ بها في مواقع اخرى".


وفيما يتعلق بكتاب الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات والذي وجهه الى رئيس الحكومة بتاريخ 2020/10/12، قال زيد:" التسهيلات التي تضمنها بيان اتحاد المعلمين هي قديمة ويجب ان يكون هناك تعاون ما بين الجامعات فيما يتعلق بالاقساط الجامعية والمؤسسات الاخرى كالبلديات وشركات الكهرباء والاتفاق على جدولة ديون المعلمين".

وأضاف:" الذي يعطل موضوع الرواتب هو الجانب الاسرائيلي، وهل المطلوب منا ان نشكل اداة ضغط اخرى على القيادة والحكومة الفلسطينية لتنفيذ خطة ترامب ؟.. الامتناع عن الدوام يشكل ضغطا آخر على القيادة للرضوخ للاملاءات الاسرائيلية والامريكية".


وجاء في كتاب الأمين العام لاتحاد المعلمين لرئيس الحكومة، 7 مطالب تهدف لعزيز صمود المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم ومنها: في حال لم تتمكن الحكومة من توفير راتب كامل، ان يتم رفع الحد الأدنى لصرف الراتب الى 2500 شيكل وتحديد الحد الأعلى للصرف الى 4000 شيكل، اضافة للايعاز لسلطة الطاقة وسلطة النقد و وزارة الاتصالات ولوزارة التربية والتعليم العالي و وزارة الحكم المحلي و وزير العدل والنائب العام ورئيس مجلس القضاء لايقاف المتابعات القانونية، ومساعدتهم في الحصول على الخدمات المقدمة لهم.