الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الصحة: أجهزة تنفس ومعدات طبية بانتظار إدخالها إلى غزة

2020-11-19 09:05:12 الرئيسية

الرابعة نيوز :  أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، أن أجهزة تنفس ومعدات طبية موجودة في مستودعات الوزارة بمدينة رام الله، بانتظار المؤسسات الدولية والصليب الأحمر إعطاء موعد لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال تعمل تضييق على أبناء شعبنا في كافة القطاعات، مضيفا أن الوزارة على تواصل مباشر مع كافة الطواقم الطبية في قطاع غزة، للاطلاع على الحالة الوبائية أولا بأول، وبشأن الإجراءات التي تتخذ إضافة للفحوصات والعينات التي يتم سحبها يوميا.

وأوضح أن زيادة معدل إصابات فيروس "كورونا" في غزة يعود الى حالة الازدحام الكبيرة في الأسواق والمناسبات وغيرها، مشيرا إلى أن الوزارة أوصت بمضاعفة عدد العينات المسحوبة في كافة محافظات الوطن، إذ جرى أمس سحب 6 آلاف عينة في الضفة وغزة.

وحول ارتفاع مؤشر الإصابات في محافظات الضفة وخاصة نابلس، أكد الشخرة ان ارتفاع الإصابات يأتي من الافراح والمناسبات والتجمعات في المحافظات، داعيا إلى ضرورة الالتزام ببرتوكولات وزارة الصحة لتجنب الإصابة بالفيروس.

وحذر من الأوضاع الصحية الصعبة للأسرى المصابين بفيروس "كورونا" بسبب إهمال إدارة سجون الاحتلال لهم، وعدم توفير التدابير الوقائية اللازمة.

وأوضح الشخرة انه تم توجيه نداءات لمنظمة اليونسيف ومؤسسات دولية اخرى للتدخل في تقديم المساعدات الطبية للأسرى.